تتويج البطل .. مابين الرياض وجدة ؟

26.06.2022 | 12:17 (KSA)

دوري بلس - تترقب الجماهير الرياضية السعودي إعلان بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الرياضي الحالي 21/22, بعد نهاية مباريات الجولة 30 والأخيرة, والتي تُلعب الاثنين.

ويتنافس الهلال والاتحاد للفوز بلقب الدوري, إذ يتقاسم الفريقان صدارة الترتيب بـ 61 نقطة لكل منهما, مع تقدم الهلال بفارق الأهداف.

ولا يعني فارق الأهداف شيئا في عملية حسم لقب الدوري السعودي, إذ سيتوّج الهلال باللقب في حال استمرار التعادل النقطي بينه وبين الاتحاد في الجولة الأخيرة, وذلك لتفوّق الهلال في المواجهات المباشرة.

ويلعب الهلال الجولة الأخيرة أمام الفيصلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض (9م), فيما يلتقي الاتحاد مع الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (9م).

في النسخ الخمس الأخيرة من الدوري السعودي, شهدت الرياض تتويج بطل الدوري, بواقع 4 مرات لـ الهلال, ومرة واحدة للنصر.

وتوج الهلال بطلا للدوري في استاد الملك فهد موسم 16/17 , ثم توّج أيضا بطلا للدوري على ملعب جامعة الملك سعود (مرسول بارك حاليا) موسم 17/18 .

وفي موسم 18/19 توّج النصر بطلا للدوري على استاد الملك فهد الدولي, ليعود الهلال ويتوّج باللقب موسم 19/20 على ملعب جامعة الملك سعود.

وفي الموسم الماضي توّج الهلال أيضا باللقب على استاد الملك فهد الدولي, ويسعى الفريق الهلال في هذا الموسم للاحتفاظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي.

في المقابل, يعود آخر تتويج لبطل الدوري في مدينة جدة إلى موسم 15/16 عندما فاز الأهلي باللقب حينها وتوّج على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.