تقرير| ماذا تغير في المتأهلين المباشرين لدور المجموعات بدوري الأبطال من الدوريات الكبرى

25.06.2022 | 23:00

دوري بلس – شهدت قائمة المتأهلين المباشرين لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعض التغيرات من الموسم الماضي.

ونرصد من خلال السطور التالية ماذا تغير في المتأهلين هذا الموسم إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

-الليغا:

مثل الموسم الماضي تأهلت أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد وإشبيلية إلى دور المجموعات من النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا.

التغير الوحيد هو أن فياريال كان قد تأهل الموسم الماضي إلى دور المجموعات من دوري الأبطال لفوزه بلقب اليوروبا ليغ إلا أن فريق الغواصات الصفراء لم ينجح في التأهل هذا الموسم واكتفى بالصعود للنسخة المقبلة من دوري المؤتمر.

المتأهلون للنسخة المقبلة: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، إشبيلية.

المتأهلون في آخر بطولة: ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، إشبيلية، فياريال.

-الكالتشيو:

ثلاثة أندية من التي تأهلت الموسم الماضي إلى دور المجموعات في دوري الأبطال تأهلت هذا الموسم وهي إنتر، ميلان ويوفنتوس، التغير الوحيد أن نابولي تأهل للنسخة المقبلة من البطولة ليحل محل أتلانتا الذي فشل في التأهل لأي بطولة أوروبية هذا الموسم.

المتأهلون للنسخة المقبلة: ميلان، إنتر، يوفنتوس، نابولي.

المتأهلون في آخر بطولة: ميلان، إنتر، يوفنتوس، أتلانتا.

-البريميرليغ:

ثلاثة أندية من التي تأهلت الموسم الماضي إلى دور المجموعات في دوري الأبطال تأهلت هذا الموسم وهي مانشستر سيتي، ليفربول وتشيلسي، التغير الوحيد أن توتنهام تأهل للنسخة المقبلة من البطولة ليحل محل مانشستر يونايتد الذي اكتفى بالتأهل لليوروبا ليغ.

المتأهلون للنسخة المقبلة: مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، توتنهام.

المتأهلون في آخر بطولة: مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد.

-البوندسليغا:

ثلاثة أندية من التي تأهلت الموسم الماضي إلى دور المجموعات في دوري الأبطال تأهلت هذا الموسم وهي بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند ولايبزيغ، وتأهل هذا الموسم باير ليفركوزن بدلاً من فولفسبورغ الذي فشل في التأهل لأي بطولة أوروبية، كما صعد آينتراخت فرانكفورت إلى دوري الأبطال لفوزه باليوروبا ليغ.

المتأهلون للنسخة المقبلة: بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، باير ليفركوزن، آينتراخت فرانكفورت.

المتأهلون في آخر بطولة: بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، فولفسبورغ.

-الدوري الفرنسي:

تأهل بشكل مباشر عن الدوري الفرنسي إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا فريقا باريس سان جيرمان ومارسيليا، بينما في الموسم الماضي تأهل نادي العاصمة الفرنسية مع ليل.

المتأهلون للنسخة المقبلة: باريس سان جيرمان، مارسيليا.

المتأهلون في آخر بطولة: باريس سان جيرمان، ليل.

-أرقام:

من بين 19 نادياً تأهلوا بشكل مباشر إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من الدوريات الخمسة الكبرى تأهل منهم 14 نادياً إلى النسخة المقبلة.

أندية فياريال، مانشستر يونايتد، أتلانتا، فولفسبورغ وليل فشلت في التأهل للنسخة المقبلة من دوري الأبطال رغم اللعب في النسخة الأخيرة.

أندية نابولي، باير ليفركوزن، آينتراخت فرانكفورت، مارسيليا وتوتنهام تأهلت هذا الموسم بشكل مباشر إلى دور المجموعات من دوري الأبطال رغم عدم التأهل للنسخة الماضية.