سكاي سبورتس تكشف أسباب رفض بايرن ميونيخ التعاقد مع رونالدو

25.06.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس _.كشفت تقارير صحفية الأسباب الكامنة وراء رفض نادي بايرن ميونيخ الألماني التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو، في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وخرجت الفترة الماضية بعض الأنباء التي تشير حول رغبة بايرن ميونيخ في الحصول على خدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد قراره بالرحيل عن مانشستر يونايتد.

وظهرت تقارير صحفية أمس تفيد بأن بايرن ميونيخ يريد التعاقد مع رونالدو لتعويض الرحيل المحتل للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذا الصيف، وهو ما نفاه المدير الرياضي لبلفريق الألماني.

وحسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" في نسختها الألمانية، فإن هناك أربع أسباب دفعت بايرن ميونيخ إلى تجاهل فكرة التعاقد مع رونالدو.

قالت "سكاي" إن السبب الرئيسي الذي دفع بايرن لعدم التعاقد مع رونالدو كان راتبه المرتفع الذي يتعارض مع سقف الرواتب في النادي الألماني.

وأوضحت أن اللاعب يحصل على 30 مليون يورو سنويًا، وهو المبلغ الذي كان قد يثير بعض المشاكل داخل الفريق، بسبب رغبة بعض اللاعبين في زيادة رواتبهم وأبرزهم سيرج جنابري.

ويعتبر عامل السن كذلك من أهم الأسباب، حيث يبلغ رونالدو من العمر 37 سنة، ومدرب بايرن ميونيخ يوليان ناجلسمان عمره 34 سنة، مما قد يهدد استقرار الأجواء في غرفة خلع الملابس.

وأخيرًا جاء السبب الفني، بتفضيل ناجلسمان وإدارة النادي للتعاقد مع لاعب يجيد الضغط على الخصم ويستطيع الركض لمسافات طويلة، وهو ما لا يتناسب في الوقت الحالي مع سن رونالدو.

وأوضحت أن السبب الأول يتمثل في رغبة بايرن ميونيخ في الحفاظ على هيكل أجور صحي داخل الفريق، مع العلم أن رونالدو يكسب 30 مليون يورو صافي.

وأخيرًا فإن بايرن ميونيخ يرى انه في حاجة إلى تشكيلة شابة، وعلاقات صحية في غرفة الملابس، مع وجود مدرب ليس كبيرًا في السن.