زيدان: بنزيما أخي الأصغر.. ووالدتي تحتفظ بالكرة الذهبية في منزلها

23.06.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس - رد زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد، على إمكانية توليه الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان، كما تحدث عن علاقته بمواطنه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم النادي الملكي.

وعلق زيدان في حوار أجراه مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن إمكانية توليه كمواطن من مارسيليا إدارة باريس سان جيرمان، قائلًا:" لا تستصعب شيئًا أبدًا، خاصة عندما تكون مديرًا فنيًا هذه الأيام، لكن السؤال غير ذي صلة".

وأضاف:" عندما كنت لاعبًا كان لدي خيار من بين كل الأندية تقريبًا، وكمدير فني ليس هناك 50 ناديًا يمكنني الذهاب إليها، هناك احتمالان أو ثلاثة، كمدرب الخيارات أقل بكثير منها كلاعب، إذا كنت ذاهبًا إلى ناد فمن أجل تحقيق الفوز هناك، لهذا السبب لا أريد الذهاب إلى أي مكان، لأسباب آخري أيضًا، لن أتمكن من الذهاب لأي مكان".

وأجاب زيدان عما إذا كان المدير الفني يحتاج لأن يكون لاعبًا عظيمًا لكي يحظى باحترام لاعبين مثل كريستيانو رونالدو أو كريم بنزيما، قائلًا:" من المفيد أن تكون جربت ما يفعلونه، لكن الأهم من ذلك كله لا يمكنك محاولة أن تكون أكثر منهم، أنت المدير هذه ليست مشكلة، أنت الشخص الذي توجههم، لكن لا يجب أن تزعجهم، إنهم من يصنعون الفارق على أرض الملعب، ليس لدي غرور، لقد مررت بمواقف أراد فيها الكثير من المدربين أو اللاعبين أن يكونوا أكثر من الآخرين".

وتابع:" كلما كان اللاعب أفضل وأكثر أهمية كان الأمر سهلًا، إنهم يعرفون ما يفعلونه ويركزون، التواصل الذي لدي معهم في مباراة محددة على تكتيكات معينة أمام الخصم، ولهذا أحب إدارة اللاعبين الكبار".

وتطرق زيدان للحديث عن علاقته بكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، قائلًا:" هناك حميمية بيننا، كريم مثل أخي الصغير الذي لم يكن لدي من قبل.. فأنا الأصغر في عائلتي، استمرت علاقتنا في النمو، التقينا عندما وصل لريال مدريد، كنت مستشارًا للرئيس ثم مساعدًا لكارلو أنشيلوتي، نرى بعضنا البعض قليلًا الآن، ونتبادل الرسائل، ويعرف أين يمكن أن يجدني، وأنا أيضًا أعلم أين أجده".

وعن موسم بنزيمه الماضي، رد زيدان:" لست متفاجئًا، كنت أعلم أنه قادر على ما يفعله الآن، لقد كان دائمًا جيدًا طوال الوقت مع ريال مدريد، إنه استثنائي".

وعما إذا كان بنزيما سيكون خليفته في الفوز بالكرة الذهبية، أكد:" لست الوحيد الذي يقول ذلك، العالم كله يجمع على هذا الأمر، ويستحق أكثر من ذلك".

وأشار بنزيما إلى عدم احتفاظه بأي تذكارات من مسيرته في منزله، وأن والدته تحتفظ بكل شيء بما في ذلك الكرة الذهبية "بالون دور" التي لا يُسمح له بلمسها، لافتًا:" احتفظت والدتي بالكرة الذهبية، لا أحد يستطيع لمسها، عاطفيًا ورمزيًا وجودها أفضل مع والداي، ليس لدي أي شيء من مسيرتي المهنية في المنزل، عندما أريد رؤية الهدايا التذكارية أذهب إلى مارسيليا".