الرابحون والخاسرون في موسم 2021-2022 بالبريميرليغ

22.06.2022 | 23:00 (KSA)

دوري بلس – أسفر موسم 2021-2022 عن العديد من الرابحين والخاسرين في الدوري الإنجليزي الممتاز سواء بالنسبة للأندية، اللاعبين أو المدربين.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الرابحين والخاسرين في موسم 2021-2022 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

أولاً الرابحون:

-مانشستر سيتي:

بالطبع عندما تتمكن من الاحتفاظ بلقب بطولة بحجم البريميرليغ فلابد أن تكون أبرز الرابحين في موسم 2021-2022.

مانشستر سيتي فاز باللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.

-توتنهام:

بعد غياب موسمين عن دوري أبطال أوروبا تمكن توتنهام من خطف بطاقة التأهل الأخيرة إلى البطولة باحتلال المركز الرابع متفوقاً على آرسنال بفارق نقطتين.

توتنهام تمكن من تعديل وضعه في آخر عشر جولات من البريميرليغ، حيث كان يحتل المركز السابع في الجولة الثامنة والعشرين لكنه حقق 7 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة في الجولات الأخيرة ليقتنص المركز الرابع من آرسنال.

-برينتفورد:

الفريق الذي لعب البريميرليغ لأول مرة في 2021-2022 تمكن أن يكون الفريق الناجي الوحيد من الهبوط من الثلاثي الصاعد هذا الموسم، حيث هبط نوريتش سيتي وواتفورد.

برينتفورد أنهى البريميرليغ في المركز الثالث عشر بـ46 نقطة بفارق 11 نقطة كاملة عن مناطق الهبوط.

-محمد صلاح:

النجم المصري تمكن من استعادة لقب هداف البريميرليغ بعد غياب موسمين ليحصد الحذاء الذهبي للمرة الثالثة مناصفة مع لاعب توتنهام سون هيونيغ مين بـ23 هدفاً لكل منهما.

صلاح فاز بهداف البريميرليغ في أول موسمين له مع ليفربول 2017-2018 و2018-2019 قبل أن يعود ويفوز بها هذا الموسم.

-سون هيونغ مين:

لاعب توتنهام أصبح أول آسيوي يفوز بلقب هداف البريميرليغ بـ23 هدفاً مناصفة مع النجم المصري محمد صلاح.

-بيب غوارديولا:

غوارديولا حصد لقبه الرابع في البريميرليغ، وأصبح ثاني أكثر مدرب يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحديثة التي انطلقت موسم 1992-1993 بعد السير أليكس فيرغسون بـ13 لقباً.

-أنطونيو كونتي:

المدير الفني الإيطالي تولى تدريب توتنهام في 2 نوفمبر 2021، وكان الفريق حينها يحتل المركز التاسع في البريميرليغ.

تألق كونتي في قيادة توتنهام، وقاد الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بإنهاء البريميرليغ في المركز الرابع.

ثانياً الخاسرون:

-ليفربول:

رغم الموسم الرائع للريدز إلا أن النهاية لم تكن سعيدة، حيث خسر البريميرليغ رغم جمع 92 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.

ورغم الموسم الرائع للريدز إلا أنه حصد لقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي وخسر البطولتين الأهم البريميرليغ ودوري أبطال أوروبا في المحطة الأخيرة.

-الثلاثي الهابط:

بالطبع من أبرز الخاسرين في موسم 2021-2022 الثلاثي الذي هبط إلى الدرجة الثانية نوريتش سيتي، واتفورد وبيرنلي.

-مانشستر يونايتد:

فشل مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد أن أنهى البريميرليغ في المركز السادس في موسم للنسيان للشياطين الحمر.

أثر فشل مانشستر يونايتد في التأهل لدوري الأبطال على صفقات الفريق، وبدأ هذا التأثير في الفشل في التعاقد مع داروين نونيز من بنفيكا والذي فضل الانتقال إلى ليفربول من أجل اللعب في دوري أبطال أوروبا.

-آرسنال:

في المحطات الأخيرة من البريميرليغ فشل آرسنال في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد الخسارة في الجولة قبل الأخيرة أمام نيوكاسل يونايتد.

آرسنال كان على أعتاب العودة إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017، لكنه أهدر الفرصة وترك المركز الرابع للغريم الأزلي توتنهام هوتسبير.

-شون دايش:

شون دايش الذي كان أقدم مدربي البريميرليغ هذا الموسم يعتبر من أبرز الخاسرين في موسم 2021-2022، حيث تمت إقالته من تدريب بيرنلي بعد تسعة مواسم مع الفريق.

-برونو فيرنانديز:

احتل اللاعب البرتغالي المركز الثالث في قائمة هدافي البريميرليغ موسم 2020-2021، حيث شارك في 37 مباراة سجل خلالهم 18 هدفاً وقدم 11 تمريرة حاسمة، إلا أنه تراجع بشكل كبير هذا الموسم ولعب 36 لقاء اكتفى خلالهم بإحراز 10 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

-ألكسندر لاكازيت:

مهاجم آرسنال تراجع بشكل كبير هذا الموسم، حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف في 30 مباراة مع المدفعجية بالبريميرليغ ليرحل عن الفريق إلى ليون.

-دومينيك كالفيرت ليوين:

كان من أبرز المهاجمين الواعدين الموسم الماضي، لكن لاعب إيفرتون هاجمته الإصابات هذا الموسم، حيث اكتفى بتسجيل 5 أهداف في 17 لقاء بالبريميرليغ خلال 2021-2022.

-روميلو لوكاكو:

اعتقد البعض أنه سيكون صفقة الموسم في البريميرليغ، لكنه اكتفى بتسجيل 8 أهداف في 26 لقاء مع تشيلسي في الدوري ليعود مرة أخرى إلى إنتر ميلان.