الليلة.. الزمالك يسعى للثأر من البنك الأهلي في الدوري المصري

22.06.2022 | 16:09 (KSA)

دوري بلس - يدخل نادي الزمالك اختبارًا صعبًا مساء اليوم، عندما يحل ضيفًا على البنك الأهلي بملعب المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من الدوري المصري الممتاز.

ويخوض الزمالك لقاء اليوم بهدف مواصلة اللحاق بصدارة الدوري الممتاز التي يحتلها مؤقتًا، والاستمرار في الضغط على الأهلي الذي يتبقى له 3 مباريات مؤجلة.

وبخلاف التمسك برغبة التواجد في صدارة الدوري العام، سيسعى الأبيض في مباراته أمام البنك الأهلي للثأر من أبناء المدرب خالد جلال الذي نجح في اقتناص نقطتين ثمينتين من الزمالك في الدور الأول، بعد التعادل بهدف لمثله في ملعب ستاد القاهرة، وهي إحدى المواجهات التي تسببت في موقف الفريق الحالي وبحثه عن تعويض فارق الـ 5 نقاط مع الأهلي.

وتسود حالة من المعنويات المرتفعة صفوف الزمالك بعد التعادل مع الأهلي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي على ملعب الأخير، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 20 بين الفريقين، وهو اللقاء الذي جدد الثقة في جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للفريق وكذلك منح اللاعبين الشباب في الفريق دفعة قوية في ظل غياب نجوم الفريق.

وسيستعيد البرتغالي جيسوالدو فيريرا خدمات عدد من لاعبيه في لقاء اليوم على رأسهم محمود علاء العائد من الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، بالإضافة لطارق حامد الذي عاد من رحلة علاجية في أوروبا، إلا أن المدير الفني للزمالك استقر على استبعاده من قائمة الفريق لعدم المشاركة بفاعلية حتى الآن في التدريبات العلاجية.

على الناحية الأخرى، يدخل فريق البنك الأهلي اللقاء ساعيًا لإيقاف نزيف النقاط الذي عانى مؤخرًا وتسبب في ابتعاده عن مراكز المقدمة، فعلي الرغم من عدم تلقيه أي هزيمة منذ نهاية شهر فبراير الماضي (أمام بيراميدز)، إلا أنه لم يحقق سوى انتصارين في آخر 9 مواجهات بالمسابقة المحلية.

وتعد هذه المواجهة الرابعة بين الزمالك صاحب الصدارة المؤقتة للدوري برصيد 45 نقطة من 21 مباراة والبنك الأهلي صاحب المركز السابع برصيد 30 نقطة من نفس عدد اللقاءات، وفاز الأبيض في أولى المواجهات بينهما بأربعة أهداف، ثم تعادل في آخر مباراتين بهدف لمثله.