تقارير- منافسة شرسة بين توتنهام ومانشستر يونايتد على لاعب أياكس

20.06.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس - يفكر توتنهام في التعاقد مع أحد نجوم أياكس، وقد يستخدم ورقة لاعبه ستيفن بيرجوين لإتمام الصفقة، وفقا لما أكدته تقارير صحفية اليوم الإثنين.

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن توتنهام مهتم بالتعاقد مع أنتوني جناح أياكس، الذي تربطه تقارير صحفية أخرى بالانتقال إلى مانشستر يونايتد، مقابل 51 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة، أن مدرب توتنهام أنتونيو كونتي مهتم باللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، رغم أنه أجرى حتى الآن 3 صفقات في فترة التعاقدات الصيفية، منذ تأمين عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

واستمتع أنتوني بموسم ناجح مع أياكس، حيث سجل ثمانية أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في الموسم الأخير مع مدرب مانشستر يونايتد الحالي إريك تين هاج.

لكن مانشستر يونايتد يملك أفضلية في السباق على ضم اللاعب البرازيلي، باعتبار تين هاج ورقة تفاوضية قوية للنادي، ويقال أيضا إن العلاقات بين مانشستر يونايتد وأياكس قوية للغاية، لا سيما بوجود إدوين فان دير سار، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، كمسؤول تنفيذي في النادي الهولندي.

من ناحيته، ينوي توتنهام استثمار ورقة بيرجوين الذي أبدى أياكس اهتمامًا بضمه.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إلى توتنهام في يناير 2020، مقابل 26 مليون جنيه إسترليني، لكنه فشل في تثبيت قدميه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي موسمين ونصف، لعب بيرجوين 83 مباراة مع توتنهام وسجل ثمانية أهداف، علمًا بأنه تم استخدامه معظم الوقت كلاعب بديل.