بوفون: صفقة دي ماريا ستكون مثل مارادونا في الدوري الإيطالي

20.06.2022 | 16:23 (KSA)

دوري بلس - يأمل نجم يوفنتوس السابق جيجي بوفون، أن يوقع زميله السابق في باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا للبيانكونيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أمضى الحارس الأسطوري عامًا واحدًا في باريس سان جيرمان مع دي ماريا وهو مقتنع بأن اللاعب الأرجنتيني الدولي سيحدث الفارق في إيطاليا.

دي ماريا الآن متاح مجانًا بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، وأبرز المهتمين بضمه، يوفنتوس الإيطالي، حيث قدم له عرضًا لمدة عام مع خيار التجديد.

وعلق بوفون في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "يجب تقدير لاعبي كرة القدم بالنظر إلى السياق الذي يلعبون فيه".

وأضاف: "الآن الدوري الإيطالي فقير للغاية من الناحية الفنية، وأنخيل لديه الكثير من الإمكانيات التي يمكنه أن يضيف من خلالها الجودة للدوري".

وأشار: "دي ماريا حاسم أمام المرمى، يتخطى خصومه بسهولة، إنه جيد في تقديم التمريرات والجري لأعلى ولأسفل على أرض الملعب، يمكنه أن يلعب في أدوار مختلفة، باختصار إنه لاعب كرة قدم حقيقي".

بلغ دي ماريا من العمر 34 عامًا في فبراير، لكن يرى بوفون أن عمره لا يمثل مشكلة بالنسبة له أو ليوفنتوس.

وشدد بوفون: "عمري 44 عامًا، لكني ما زلت ألعب.. العمر لا يهم، الدافع والشغف هما الأكثر أهمية بكثير، وإذا انضم دي ماريا إلى يوفنتوس، فهذا يعني أنه مستعد للقيام بذلك ومصمم".

وأردف: "دي ماريا محترف مثالي، شخص لا يستسلم أبدًا، في الدوري الإيطالي سيكون مثل مارادونا.. يقاتل في المباريات وجلسات التدريب".

واستكمل: "في باريس سان جيرمان، كانت الأضواء تذهب لنيمار ومبابي وفيراتي، لكن دي ماريا لم يكن من بينهم، كذلك عندما فاز ريال مدريد في 2014 بالعاشرة، كان يحدث نفس الشيء معه في ظل وجود بنزيما ورونالدو ومودريتش".

واختتم: "دي ماريا يعرف يلعب وسط مهاجم وجناح ولاعب وسط، وآمل أن تتم الصفقة لنر بطلاً حقيقيًا في يوفنتوس".