إبداع شيكابالا يزين قمة متكافئة بين الأهلي والزمالك

19.06.2022 | 23:03 (KSA)

دوري بلس – تعادل الأهلي مع الزمالك بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد ضمن الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 44 نقطة في الصدارة، بينما وصل رصيد الأهلي إلى 40 نقطة في المركز الثالث مع لعب 3 مباريات أقل من أبناء القلعة البيضاء.

سيطر الأهلي على الدقائق الأولى من المباراة، واستغل محمد شريف خطأ من محمد عبد الغني وسجل الهدف الأول لأبناء القلعة الحمراء في الدقيقة 12.

في الدقيقة 15 كاد محمد مجدي "قفشة" أن يسجل الهدف الثاني للأهلي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن محمد عواد حارس الزمالك تألق وأبعد الكرة.

بعد منتصف الشوط الأول دخل الزمالك في المباراة تدريجياً بفضل تحركات الثنائي النشيط أحمد السيد "زيزو" وإمام عاشور إلا أن الخطورة ظلت غائبة عن مرمى حارس الأهلي محمد الشناوي.

لم يحدث أي جديد في باقي أحداث الشوط الذي انتهى بتقدم أبناء القلعة الحمراء بهدف مقابل لا شئ.

في الشوط الثاني بدأ الزمالك بنشاط هجومي، ومرت عرضية سيد "نيمار" الخطيرة في الدقيقة 47 دون متابعة بغرابة شديدة.

تمكن الزمالك من إدراك التعادل عن طريق أشرف بن شرقي في الدقيقة 68 بعد عرضية متقنة من القائد شيكابالا الذي دخل في الشوط الثاني.

وباغت النادي الأبيض الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 76 عن طريق شيكابالا بعد خطأ مشترك من الحارس محمد الشناوي والظهير الأيسر التونسي علي معلول.

وسجل الأهلي هدف التعادل عن طريق البديل صلاح محسن في الدقيقة 80 بعد عرضية متقنة من بديل آخر وهو طاهر محمد طاهر ورأسية متقنة في شباك الحارس محمد عواد.

في الدقائق الأخيرة كاد الزمالك يخطف الفوز من تسديدة خطيرة لإمام عاشور بعد عرضية من المتألق شيكابالا لكن الكرة اصطدمت بالعارضة، وانتهت المواجهة بنتيجة (2-2).