الظروف الصعبة تسيطر على قمة الأهلي والزمالك

19.06.2022 | 14:56 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية نحو ستاد السلام مساء اليوم، للقاء القمة بين الأهلي والزمالك، في مباراة مؤجلة من الجولة العشرين بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يدخل اللقاء بحثًا عن فوز لمصالحة جمهوره بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، فيما يبحث الزمالك عن انتصار يعيد الثقة للفريق بعد الأداء المتذبذب في مبارياته الأخيرة، وكذلك من أجل الابتعاد ولو مؤقتًا بصدارة الدوري.

يحتل الفارس الأبيض صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي قبل مباراة اليوم، المركز الثالث برصيد 40 نقطة، جمعها من 17 مباراة فقط وتتبقى له 3 مؤجلات أمام الجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي.

ويخوض الأهلي أول مباراة قمة بعد رحيل مدربه السابق، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بقيادة مؤقتة للمدرب سامي قمصان، بينما يعول الزمالك على خبرات مديره الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

ويسعى سامي قمصان بشدة لكسب ثقة جماهير المارد الأحمر، لاسيما بعدما قاد الفريق لتحقيق فوز عريض على إيسترن كومباني بنتيجة 4-1، في أولى مبارياته بالدوري كمدير فني، في غياب اللاعبين الدوليين، وكان سبقها الفوز على المصري بالسلوم 1-0 في دور الـ 32 لبطولة الكأس.

ويتحدى الأهلي العديد من الظروف الصعبة في مباراة اليوم، على رأسها عدم الاستقرار الفني، خاصة بعد رحيل موسمياني قبل أقل من أسبوع، بالإضافة إلى تراجع مستوى لاعبي الفريق وخاصة في الجانب الهجومي وغياب محمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو عن التسجيل.

على الجانب الآخر، يعاني الزمالك من ظروف صعبة وعدم استقرار فني، على رأسها انتهاء عقود بعض لاعبيه بنهاية الموسم الجاري، وغياب البعض الآخر بسبب الإصابات، مثل طارق حامد ومحمد أبو جبل، كما لم يتضح بعد مدى جاهزية محمد عبد الغني، فيما انتظم حمزة المثلوثي الظهير الأيمن في التدريبات الجماعية قبل يومين فقط من القمة.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد عبد القادر

خط الهجوم: حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، محمد شريف

بينما من المتوقع أن يبدأ الزمالك مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: إسلام جابر، محمود الونش، محمد عبد الغني، محمد عبد الشافي

خط الوسط: محمد أشرف روقا، إمام عاشور، يوسف أوباما

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي، عمر السعيد