في دوري الأمم| تركيا أقوى هجوم.. منتخبان لم يستقبلا أهدافا..وهولندا صاحبة الأهداف القاتلة

15.06.2022 | 19:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الثلاثاء مباريات الجولة الرابعة للمستويات المختلفة من دوري الأمم، حيث أسفرت المواجهات عن العديد من الأحداث والأرقام.

وتقوم بطولة دوري الأمم على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى أربع مستويات بناء على تصنيفها، ويتم تصنيف الفرق في كل مستوى إلى مجموعات، حيث يصعد في نهاية كل موسم للمسابقة متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الأدنى، وبالطبع لا تهبط فرق المستوى الرابع والأخير، أما بالنسبة للقب فيتنافس عليه فرق المستوى الأول، حيث تصعد المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربعة إلى نصف النهائي، ويقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز المنتخبات في النسخة الحالية من دوري الأمم حتى الآن.

-تركيا هي صاحبة أقوى هجوم في البطولة حتى الآن بـ14 هدفاً في 4 مباريات بمعدل 3.5 هدف في المباراة.

-هولندا هي أقوى هجوم في المستوى الأول بـ11 هدفاً، صربيا هي أقوى هجوم في المستوى الثاني بـ7 أهداف، تركيا هي أقوى هجوم في المستوى الثالث بـ14 هدفاً ولاتفيا هي أقوى هجوم في المستوى الرابع بـ10 أهداف.

-المنتخبان اليوناني والتركي لم يستقبلا أي أهداف في دوري الأمم حتى الآن.

-البرتغال هي أقوى دفاع في المستوى الأول بهدفين، أوكرانيا هي أقوى دفاع في المستوى الثاني بهدف، اليونان وتركيا أقوى دفاع في المستوى الثالث بشباك نظيفة وإستونيا أقوى دفاع في المستوى الرابع بهدف في شباكه.

-المنتخب الهولندي هو منتخب اللحظات الأخيرة حتى الآن في دوري الأمم، حيث حقق الفوز على ويلز مرتين بهدفين في الوقت بدل الضائع.

-بلجيكا وتركيا هما أكثر من سجلا أهدافاً في مباراة واحدة، حيث انتصرت بلجيكا على بولندا بنتيجة (6-1)، وهزمت تركيا ليتوانيا بنتيجة (1-6).

-الدنمارك، إسبانيا وهولندا ضمنا عدم الهبوط من المستوى الأول.

-المنتخب اليوناني هو الوحيد الذي ضمن الصعود، حيث تأكد صعوده من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني.

-يمكن اعتبار المنتخب المجري مفاجأة النسخة الحالية من دوري الأمم، حيث تصدر المجموعة الثالثة بالمستوى الأول على حساب منتخبات إيطاليا، ألمانيا وإنجلترا.