في دوري الأمم| هالاند يواصل التألق.. وسقوط أول للبرتغال أمام سويسرا

12.06.2022 | 23:59 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم العديد من المواجهات الهامة في إطار المستويات المختلفة لبطولة دوري الأمم، وكان أبرزها مباراتي إسبانيا ضد التشيك وسويسرا أمام البرتغال.

وتقوم بطولة دوري الأمم على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى أربع مستويات بناء على تصنيفها، ويتم تصنيف الفرق في كل مستوى إلى مجموعات، حيث يصعد في نهاية كل موسم للمسابقة متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الأدنى، وبالطبع لا تهبط فرق المستوى الرابع والأخير، أما بالنسبة للقب فيتنافس عليه فرق المستوى الأول، حيث تصعد المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربعة إلى نصف النهائي، ويقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم بدوري الأمم.

-المستوى الأول:

أقيمت مواجهتا الجولة الرابعة في المجموعة الثانية بالمستوى الأول.

وخسرت البرتغال لأول مرة في دوري الأمم هذا الموسم بعد السقوط أمام سويسرا على أرض الأخيرة بهدف هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة الأولى.

وفازت إسبانيا على ضيفتها التشيك بهدفي كارلوس سولير في الدقيقة 24 وبابلو سارابيا في الدقيقة 75.

وخطفت إسبانيا صدارة المجموعة بـ8 نقاط بفارق نقطة عن البرتغال، وجاءت التشيك في المركز الثالث بـ4 نقاط، وتذيلت سويسرا المجموعة بـ3 نقاط.

-المستوى الثاني:

أقيمت الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الثاني.

وواصل مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند وقاد النرويج للفوز على ضيفتها السويد بنتيجة (3-2)، حيث أحرز هالاند هدفين في الدقيقتين 10 و54 من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثالث عن طريق سوريلوث من صناعة هالاند في الدقيقة 77، بينما أحرز هدفي السويد إميل فورسبيرغ في الدقيقة 62 وجيوكيريس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

وساهم بذلك هالاند في جميع أهداف النرويج الـ6 حتى الآن في دوري الأمم بتسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

وتعادلت سلوفينيا مع ضيفتها صربيا بنتيجة (2-2)، حيث سجل لأصحاب الأرض غنيزدا في الدقيقة 48  وسيسكو في الدقيقة 53، بينما أحرز هدفي الضيوف زيفيكوفيتش في الدقيقة 8 وميتروفيتش في الدقيقة 35.

وتصدرت النرويج المجموعة بـ10 نقاط بفارق 3 نقاط عن صربيا، بينما جاءت السويد في الترتيب الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيلت سلوفينيا المجموعة بنقطتين.

-المستوى الثالث:

أقيمت الجولة الرابعة لمباريات المجموعتين الثانية والرابعة بالمستوى الثالث.

في المجموعة الثانية تعادلت أيرلندا الشمالية مع ضيفتها قبرص بنتيجة (2-2)، حيث سجل لأصحاب الأرض باتريك ماكنير في الدقيقة 71 وجوني إيفانز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، بينما أحرز هدفي الضيوف كاكوليس في الدقيقتين 32 و51.

وفي المواجهة الأخرى فازت اليونان على ضيفتها كوسوفو بهدفي جياكوماكيس في الدقيقة 71 وبيتروس مانتولاس في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

وتصدرت اليونان المجموعة بـ12 نقطة بفارق 6 نقاط عن كوسوفو، وجاءت قبرص في المركز الثالث بنقطتين بفارق الأهداف عن أيرلندا الشمالية.

وفي المجموعة الرابعة تعادلت جورجيا بدون أهداف مع ضيفتها بلغاريا.

وانتصرت مقدونيا الشمالية على ضيفتها جبل طارق بنتيجة (4-0)، حيث سجل الأهداف أنيس باردي في الدقيقة 4 وبويان ميوفسكي في الدقيقتين 14 و16 وداركو شورلينوف في الدقيقة 31.

وتصدرت جورجيا المجموعة بـ10 نقاط بفارق 3 نقاط عن مقدونيا الشمالية، بينما جاءت بلغاريا ثالثة بـ3 نقاط، وتذيلت جبل طارق المجموعة بنقطة واحدة.

-المستوى الرابع:

في المجموعة الثانية بالمستوى الرابع فازت مالطة على ضيفتها سان مارينو بهدف زاش موسكات في الدقيقة 50.

وتصدرت إستونيا المجموعة بـ6 نقاط بفارق الأهداف عن مالطة، بينما تذيلت سان مارينو المجموعة بلا رصيد.