في دوري الأمم| التعادلات تسيطر على مواجهات المستوى الأول.. وقمة سلبية بين إنجلترا وإيطاليا

11.06.2022 | 23:54 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم العديد من المواجهات الهامة في إطار المستويين الأول والثاني من بطولة دوري الأمم، وكان أبرزها مباراتي إنجلترا ضد إيطاليا وهولندا أمام بولندا.

وتقوم بطولة دوري الأمم على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى أربع مستويات بناء على تصنيفها، ويتم تصنيف الفرق في كل مستوى إلى مجموعات، حيث يصعد في نهاية كل موسم للمسابقة متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الأدنى، وبالطبع لا تهبط فرق المستوى الرابع والأخير، أما بالنسبة للقب فيتنافس عليه فرق المستوى الأول، حيث تصعد المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربعة إلى نصف النهائي، ويقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة.

ونرصد من خلال السطور التالية ما حدث في مباريات اليوم بدوري الأمم.

-المستوى الأول:

أقيمت مواجهات الجولة الثالثة في المجموعتين الثالثة والرابعة بالمستوى الأول.

في المجموعة الثالثة تعادلت إنجلترا سلبياً مع ضيفتها إيطاليا، كما تعادلت المجر في ملعبها مع ألمانيا بنتيجة (1-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض زسولت ناغي في الدقيقة 6 وتعادل جوناس هوفمان للضيوف في الدقيقة 9.

وتصدرت إيطاليا بذلك المجموعة الثالثة بـ5 نقاط بفارق نقطة عن المجر، بينما جاءت ألمانيا في الترتيب الثالث بـ3 نقاط، وتذيلت إنجلترا المجموعة بنقطتين.

وفي المجموعة الرابعة تعادلت بلجيكا مع مضيفتها ويلز بنتيجة (1-1)، حيث سجل للضيوف يوري تيلمانس في الدقيقة 51، وجاء هدف أصحاب الأرض عن طريق برينان جونسون في الدقيقة 87.

وفي مباراة مثيرة تعادلت هولندا مع ضيفتها بولندا بنتيجة (2-2)، حيث سجل لأصحاب الأرض دافي كلاسين في الدقيقة 51 ودينزيل دامفريز في الدقيقة 54، بينما أحرز هدفي الضيوف ماتي كاش في الدقيقة 18 وبيوتر زيلينسكي في الدقيقة 49.

وتصدرت هولندا المجموعة بـ7 نقاط بفارق 3 نقاط عن بلجيكا التي تتفوق بالمواجهات المباشرة على بولندا، بينما تذيلت ويلز المجموعة بنقطة واحدة.

-المستوى الثاني:

أقيمت الجولة الثالثة لمباريات المجموعتين الأولى والثالثة بالمستوى الثاني.

في المجموعة الأولى فازت أوكرانيا على ضيفتها أرمينيا بثلاثية نظيفة سجلها ماليونفيسكي في الدقيقة 61، كارافيف في الدقيقة 77 وميكولينكو في الدقيقة 84.

وانتصرت أيرلندا على ضيفتها إسكتلندا بنتيجة (3-0)، حيث سجل الأهداف براون في الدقيقة 20، باروت في الدقيقة 28 وأوبافيمي في الدقيقة 51.

وتصدرت أوكرانيا المجموعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط عن الثلاثي جمهورية أيرلندا، إسكتلندا وأرمينيا.

وفي المجموعة الثالثة تعادلت مونتنغرو في ملعبها البوسنة والهرسك بنتيجة (1-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض موراسيتش في الدقيقة 77، وأحرز هدف الضيوف مينالو في الدقيقة 62.

وفازت رومانيا على ضيفتها فنلندا بهدف سجله بانكو في الدقيقة 33.

وتصدرت البوسنة المجموعة بـ5 نقاط بفارق نقطة عن فنلندا ومونتنغرو، وتذيلت رومانيا المجموعة بـ3 نقاط.

-المستوى الثالث:

أقيمت مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وفاز جزر الفارو في ملعبها على ليتوانيا بنتيجة (2-1)، حيث سجل لأصحاب الأرض دافيدسن في الدقيقة 20  وأندريسين في الدقيقة 45، بينما جاء هدف الضيوف عن طريق كرينيش في الدقيقة 6.

وفازت تركيا على مضيفتها لوكسمبورغ بهدفي هاكان تشالانوغلو من ركلة جزاء في الدقيقة 37 ودورسون في الدقيقة 76.

وتصدرت تركيا المجموعة بـ9 نقاط بفارق 3 نقاط عن لوكسمبورغ، بينما جاءت جزر الفارو في المركز الثالث بـ3 نقاط، وتذيلت ليتوانيا المجموعة بلا رصيد.