قبل صدام الليلة..تعرف على تاريخ مواجهات إنجلترا وإيطاليا

11.06.2022 | 15:00 (KSA)

دوري بلس _ يستضيف منتخب إنجلترا نظيره منتخب إيطاليا اليوم على ملعب مولينيو في إطار من منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية في مباراة قوية وصعبة على الفريقين.

يسعى منتخب إنجلترا بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت لتعويض البداية السيئة في النسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، بينما يستهدف منتخب إيطاليا الفوز وتحقيق الثلاث نقاط من إنجلترا لتأمين صدارة المجموعة الثالثة.

وتعد مواجهة الليلة “ثأرية” لمنتخب إنجلترا حيث خسر الأسود الثلاثة نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية بالهزيمة امام المجر بهدف دون رد بينما تعادل مع منتخب ألمانيا 1-1 في الجولة الثانية.

بينما تعادل منتخب إيطاليافي مباراته الأولي مع ألمانيا 1-1 في الجولة الأولى وفاز على المجر بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية.

وفيما يلي تاريخ مواجهات إنجلترا وإيطاليا وأشهر المباريات:_

وستكون هذه المواجهة رقم (28) في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث التقى المنتخب الإيطالي مع نظيره الإنجليزي في 28 مباراة سابقة مختلفة (رسمية وودية).

الأفضلية في تاريخ مواجهات الفريقين لمنتخب الإيطالي، بفوزه في 11 مناسبة، فيما حقق المنتخب الإنجليزي الانتصار في 8 مباريات، وكان التعادل حاضرا في 9 مباريات.

يتفوق المنتخب الإنجليزي من ناحية الأهداف المسجلة في تلك المباريات، بواقع 33 هدفا، أكثر من إيطاليا بفارق هدفين فقط.

أشهر مواجهات الفريقين السابقة:

مباراة تحديد المركز الثالث كاس العالم 1990 وانتهت بفوز منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1.

مباراة كأس العالم 2014 وانتهت بفوز منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1.

نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 وانتهت المباراة بالتعال الإيجابي بنتيجة 1-1 وتمكن منتخب إيطاليا من الفوز في ركلات الترجيح والتتويج بلقب البطولة.