قبل مواجهة الليلة..تعرف على أبرز لاعبي منتخبي إنجلترا وإيطاليا عبر التاريخ

11.06.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس _ يلتقي اليوم منتخبي إيطاليا وإنجلترا ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في بطولة دوري الأمم الأوروبية علي ملعب مولينيو.

هذا هو اللقائ الأول للفريقين منذ نهائي كأس الأمم الأووربية يورو 2020 عندما توج الازوري بالبطولة على حساب إنجلترا بركلات الترجيح بعد التعادل في المباراة بنتيجة 1-1- .

ونستعرض معكم من خلال هذة السطور أبرز لاعبي المنتخبين عبر التاريخ:_

أبرز لاعبي إنجلترا عبر التاريخ:
_ آلان شيرر : أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قدم نجاحاً رائعاً على المستوى الدولي حيث سجل أهدافه الثلاثين من 63 مباراة دولية خاضها مع منتخب الأسود الثلاثة، وحصل على لقب هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية 1996، بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم لعام 1988، وبطولة أوروبا عام 2000.

_ مايكل أوين :يعد أوين أصغر لاعب وأصغر هداف لإنجلترا في كأس العالم 1998 بفرنسا، ويُعد أوين هو اللاعب الوحيد في إنجلترا الذي تُوج بأربعة بطولات كبرى، وقد شارك في 89 مباراة مع منتخب الأسود الثلاثة.

_جاري لينيكر: يحتل جاري لينيكر المركز الثالث في قائمة أكثر هدافين المنتخب الإنجليزي، وهو دائماً ما تألق في مباريات كأس العالم، كما فاز بالحذاء الذهبي بعد تسجيله لـ6 أهداف في مونديال 1986، وأحرز أربعة أهداف في كأس عالم 1990 عندما ساعد منتخب الأسود الثلاثة للوصول إلى نصف النهائي.

_بوبي تشارلتون: لعببوبي تشارلتون 758 مباراة مع الشياطين الحُمر، كما شارك في 106 مباراة مع المنتخب الإنجليزي، ويعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط على الإطلاق، ولعب دوراً أسسياً في فوز إنجلترا بكأس العالم عام 1966، حيث سجل هدفين غاليين في نصف النهائي.

واين روني: يعد واين روني أفضل لاعب وأفضل هداف في تاريخ إنجلترا على الإطلاق، حيث سجل 53 هدفاً من 119 مباراة خاضها مع المنتخب الإنجليزي، وكان أول ظهور له مع منتخب الأسود الثلاثة في يورو 2004 واستطاع أن يُسجل 4 أهداف في هذه النسخة، وقد لعب في 3 كؤوس عالم خلال مسيرته الدولية التي استمرت 13 عاماً.

أبرز لاعبي إيطاليا عبر التاريخ:
_ جوزيبي مياتزا: هو أحد اللاعبين الإيطاليين القلائل الذين فازوا بكأس العالم مرتين،هما اثنان فقط فازا بكأس العالم مرتين مع إيطاليا وجوزيبي مياتزا هو واحد منهم. تألق أيضًا أحد أعظم أساطير إنتر ميلان على المستوى الدولي، تطور مع منتخب إيطاليا لكرة القدم من 1930 إلى 1939 ، ولا يزال ثاني أفضل هداف برصيد 33 هدفًا

_ روبرتو باجيو:أحد أفضل المهاجمين الإيطاليين في التاريخ ، على منصة التتويج في نهائيات كأس العالم عام 1990. لذلك عاد متحمسًا أكثر من أي وقت مضى بعد أربع سنوات لمحاولة الفوز بالتتويج!

ونجحت إيطاليا في التأهل للنهائي وأخذت البرازيل إلى ركلات الترجيح. لسوء الحظ ، أهدرت الكرة الذهبية عام 1993 ركلة الجزاء الحاسمة ، في محاولة ستبقى في الذاكرة لفترة طويلة. ومع ذلك ، لا شيء يحرمه من مكانه في المراكز الخمسة الأولى.

_ جاني ريفيرا: واحد من أكثر اللاعبين اكتمالاً في تاريخ الأتزوري . الحائز على جائزة الكرة الذهبية في عام 1969 ، تألق جياني ريفيرا بمركزه رقم 10. وحقق أكبر النجاحات خلال المواسم الـ 19 التي قضاها مع ميلان.

_ جوزيبي بيرجومي:يعتبر أحد أفضل المدافعين في التاريخ. بشكل خاص ، ساهم في نجاح منتخب إيطاليا لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم عام 1982.

وتقلد ما يقرب من 81 مرة مع إيطاليا ، وهو الشخص الذي لعب فقط مع إنتر ميلان خلال مسيرته ويحتفظ بمكانة مهمة للغاية في الكرة الإيطالية.

_ فابيو كانافارو: الفائز بالكرة الذهبية في عام 2006 ، الفائز بكأس العالم 2006

تطور مدافع يوفنتوس السابق على وجه الخصوص على مستوى الستراتوسفير خلال التتويج العالمي في عام 2006. جعل الحياة صعبة على جميع المهاجمين المعارضين، حصد ما يقرب من 136 مرة ، وهو ثاني أكثر لاعب تم اختياره في إيطاليا وواحد من أعظم الأساطير.

_ جانلويجي بوفون:واحد من أعظم الأساطير الإيطالية. اعتزل الآن دوليًا ، ومن المرجح أن يظل حارس مرمى يوفنتوس الحالي لفترة طويلة أكثر اللاعبين توجًا للمباريات الدولية في إيطاليا مع 176 مباراة دولية.

كان حاسمًا في عام 2006 خلال تتويج فريقه بالعالم الرابع. يعتبر منذ فترة طويلة أحد أفضل اللاعبين في منصبه ، وقد احتل المركز الثاني في الكرة الذهبية هذا العام ، خلف فابيو كانافارو.