الـ 14 بتوقيت مدريد.. لدغة فينيسيوس وتصديات كورتوا تضع الملكي على عرش أوروبا

29.05.2022 | 00:43 (KSA)

دوري بلس – تُوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بعد الفوز على ليفربول بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني تمكن فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف الفوز لريال مدريد في الدقيقة 59.

بدأت المواجهة بداية حذرة في أول 15 دقيقة، وغابت الخطورة سواء على مرمى تيبو كورتوا أو أليسون بيكر.

في الدقيقة 16 كانت أولى فرص المباراة عندما تصدى كورتوا لتسديدة أرضية من محمد صلاح بعد عرضية متقنة من أرنولد، وبعد بدقيقتين عاد الحارس البلجيكي وتصدى مجدداً لتسديدة أخرى من النجم المصري.

في الدقيقة 19 تلقى أرنولد تمريرة متقنة من صلاح لكنه سدد الكرة بعيداً عن شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وبعد دقيقتين اصطدمت تسديدة ماني بالقائم الأيمن لكورتوا.

في الدقيقة 34 تألق كورتوا من جديد وتصدى لرأسية من محمد صلاح، وفي الدقيقة 40 اصطدمت تسديدة ماني بدفاع النادي الملكي.

وألغى الحكم هدفاً سجله كريم بنزيما لريال مدريد في الدقيقة 43 بداعي التسلل بعد أن استعان بتقنية الفيديو وتوقف اللعب لأكثر من دقيقتين، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واصل ليفربول سيطرته في بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 58 اصطدمت تسديدة محمد صلاح بدفاع ريال مدريد وسط مطالبات من لاعبي الريدز بركلة جزاء لكن الحكم قرر استمرار اللعب.

في الدقيقة 59 تمكن ريال مدريد من التقدم في النتيجة بعد عرضية أرضية من فالفيردي لفينيسيوس جونيور الذي وضعها في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية.

وتألق كورتوا في التألق لتسديدة أخرى من صلاح في الدقيقة 64، وعاد الحارس البلجيكي من جديد ومنع النجم المصري من التسجيل في الدقيقة 69.

في الدقيققة 76 كاد كاسيميرو أن يقتل المباراة بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه مرر الكرة بشكل خاطئ.

وكاد جوتا أن يسجل في الدقيقة 80 بعد أن غير اتجاه تسديدة صلاح لكن كورتوا تصدى للكرة، وبعد دقيقة سدد نابي كيتا كرة بعيدة عن الشباك.

في الدقيقة 82 تألق الحارس تيبو كورتوا مرة أخرى في التصدي لتسديدة قوية من صلاح ليمنع فرصة هدف محقق لصالح ليفربول.

لم يحدث أي جديد في الدقائق المتبقية على مستوى النتيجة، ولجأ المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي للتغييرات لإضاعة الوقت، وانتهت المواجهة بانتصار النادي الملكي بهدف دون مقابل.

وأحرز بذلك النادي الملكي لقبه الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا ليبتعد عن أقرب منافسيه ميلان بسبعة ألقاب.