سيناريو مجنون يقود سيتي لإحراز اللقب.. توتنهام لدوري الأبطال.. وهبوط بيرنلي

22.05.2022 | 20:26 (KSA)

دوري بلس – سجل مانشستر سيتي ثلاثة أهداف في 5 دقائق ليحول تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة (3-2) على حساب ضيفه أستون فيلا، وهي النتيجة التي توجته بطلاً للبريميرليغ.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 93 نقطة ليحرز اللقب السادس له في النسخة الحديثة للبريميرليغ التي انطلقت موسم 1992-1993، حيث تفوق السيتيزنس بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.

وتأخر مانشستر سيتي بهدفين سجلهما ماتي كاش في الدقيقة 37 وفيليب كوتينيو في الدقيقة 69، قبل أن ينتفض الفريق ويسجل ثلاثية في 5 دقائق عن طريق إلكاي جندوغان في الدقيقتين 76 و81 ورودري في الدقيقة 78.

وفي المباراة الأخرى لم يستفد ليفربول من تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه وولفرهامبتون إلى فوز بنتيجة (3-1) على ملعب أنفيلد رود.

تقدم الوولفز عن طريق بيدرو نيتو في الدقيقة 3، قبل أن يسجل ليفربول ثلاثية عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 24، محمد صلاح في الدقيقة 84 وأندي روبيرتسون في الدقيقة 89.

وتمكن توتنهام من تأمين تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بفضل الفوز خارج ملعبه على نوريتش سيتي بخماسية تناوب على تسجيلها ديجان كولوسيفيسكي في الدقيقتين 16 و64، سون هيونغ مين في الدقيقتين 70 و75 وهاري كين في الدقيقة 32.

وارتفع رصيد توتنهام إلى 71 نقطة في المركز الرابع متفوقاً بفارق نقطتين عن آرسنال الذي لم يستفد من فوزه على ضيفه إيفرتون بنتيجة (5-1).

سجل للمدفعجية مارتينيلي من ركلة جزاء في الدقيقة 27، إيدي نكيتياه في الدقيقة 31، سيدريك سواريس في الدقيقة 56، غابريل في الدقيقة 59 وأوديغارد في الدقيقة 82، بينما جاء هدف إيفرتون عن طريق فان دي بيك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وهبط بيرنلي إلى الدرجة الثانية ليصاحب الثنائي الهابط نوريتش سيتي وواتفورد، وذلك بعد خسارته أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة (2-1)، حيث سجل للماكبايس كالوم ويلسون في الدقيقتين 20 من ركلة جزاء و60، بينما أحرز كورنيت هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 69.

هبوط بيرنلي جاء بعد فوز ليدز يونايتد خارج ملعبه على برينتفورد بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل رافينها في الدقيقة 56 من ركلة جزاء وجاك هاريسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني للضيوف، بينما جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق كانوس في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد ليدز يونايتد إلى 38 نقطة في المركز السابع عشر بفارق 3 نقاط عن بيرنلي الذي هبط إلى الدرجة الثانية.

وأمن مانشستر يونايتد تأهله إلى اليوروبا ليغ رغم الخسارة بهدف ويلفريد زاها أمام مضيفه كريستال بالاس، حيث استفاد الشياطين الحمر من خسارة وست هام يونايتد خارج ملعبه أمام برايتون بنتيجة (3-1).

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 58 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن وست هام يونايتد سابع الترتيب الذي تأهل لدوري المؤتمر.

وجاءت نتائج مباريات الجولة الأخيرة من البريميرليغ كالتالي:

-آرسنال5 – إيفرتون1

-برينتفورد1 – ليدز يونايتد2

-برايتون3 – وست هام1

-بيرنلي1 – نيوكاسل2

-تشيلسي2 – واتفورد1

-كريستال بالاس1 – مانشستر يونايتد0

-ليستر سيتي4 – ساوثهامبتون1

-ليفربول3 – وولفرهامبتون1

-مانشستر سيتي3 – أستون فيلا2

-نوريتش سيتي0 – توتنهام5

وبالتالي تكون نتائج موسم البريميرليغ:

-البطل: مانشستر سيتي.

-المتأهلون لدوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، توتنهام.

-المتأهلون لليوروبا ليغ: آرسنال، مانشستر يونايتد.

-المتأهل لدوري المؤتمر: وست هام يونايتد.

-الهابطون: بيرنلي، واتفورد، نوريتش سيتي.