أبرز الأرقام التاريخية لمواجهات ريال مدريد وليفربول

23.05.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – يلعب ريال مدريد ضد ليفربول في العاشرة من مساء السبت المقبل بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعتبر هذه هي ثالث مرة يلتقي فيها ريال مدريد مع ليفربول في نهائي دوري الأبطال، حيث أحرز الريدز اللقب في 1981، وفاز النادي الملكي بالبطولة في 2018.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأرقام التاريخية عن مواجهات ريال مدريد ضد ليفربول.

-التقى الفريقان 8 مرات جميعهم في دوري أبطال أوروبا كانت الغلبة خلالهم لريال مدريد بـ4 انتصارات مقابل فوز ليفربول 3 مرات وتعادل واحد.

-سجل ريال مدريد 10 أهداف في شباك الريدز مقابل 8 أهداف لليفربول.

-خرج ليفربول بشباك نظيفة 4 مرات ضد ريال مدريد مقابل 3 مرات للنادي الملكي.

-نجم ريال مدريد الحالي كريم بنزيما هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ4 أهداف.

-على مستوى الأدوار الإقصائية أطاح كل فريق بالآخر مرتين من دوري الأبطال.

-أكبر فوز في مواجهات الفريقين جاء بنتيجة (4-0)، وحققه ليفربول على ريال مدريد في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال موسم 2008-2009.

-لعب ريال مدريد 48 مباراة ضد 9 فرق إنجليزية هم مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، ليدز يونايتد، ديربي كاونتي، آرسنال وإبسوتيش تاون.

-حقق ريال مدريد 19 انتصاراً على الأندية الإنجليزية مقابل 13 تعادلاً و16 تعادلاً.

-أكثر فريق إنجليزي واجهه ريال مدريد هو مانشستر يونايتد بـ11 مباراة، وهو أيضاً أكثر فريق إنجليزي انتصر عليه بـ5 انتصارات، أما أكثر فريق إنجليزي خسر أمامه النادي الملكي فهو تشيلسي بـ4 هزائم.

-لعب ليفربول 50 مباراة ضد 12 فريقاً من إسبانيا هم ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، أتلتيك بيلباو، فالنسيا، فياريال، ريال سوسييداد، ريال بيتيس، ديبورتيفو لا كورونا، ألافيس، إشبيلية وسيلتا فيغو.

-حقق ليفربول 20 انتصاراً على الأندية الإسبانية مقابل 13 تعادلاً و17 هزيمة.

-أكثر فريق إسباني واجهه ليفربول هو برشلونة بـ10 مباريات، وهو أيضاً أكثر فريق إسباني انتصر عليه بـ4 انتصارات، أما أكثر فريق إسباني خسر أمامه الريدز فهو ريال مدريد بـ4 هزائم.