روبنسون: صلاح فقد جائزة الأفضل بسبب مستواه بعد كأس الأمم الإفريقية

22.05.2022 | 14:11 (KSA)

دوري بلس - يرى بول روبنسون حارس مرمى توتنهام ومنتخب انجلترا السابق، أن محمد صلاح نجم ليفربول، كان سيحسم جائزة الأفضل في البريميرليج لو كان في نصف مستواه قبل أمم أفريقيا في النصف الثاني من الموسم.

ونجح كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، في حسم جائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي من رابطة البريميرليج متوفقًا على الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول، وسون هيونج مين لاعب توتنهام.

ورد روبنسون عما إذا كان يجب أن يفوز سون بجائزة أفضل لاعب في الموسم في تصريحات لموقع "Football Insider" قائلًا:" كانت هناك فرصة حقيقة بالنسبة له ليكون أفضل لاعب في العام في الدوري الإنجليزي".

وأضاف:" الحديث يدور دائمًا عن دي بروين ومحمد صلاح، لكن سون موجود معهما على مستوى تسجيل وصناعة الأهداف كل موسم، يجب التحدث عنه أكثر، إنه في نفس الفئة".

وتابع:" عندما تنظر لإجمالي عدد أهدافه، وتضع في الاعتبار أنه لم يسدد ركلات جزاء، فهذا أمر لا يصدق".

وأشار:" لو كان صلاح في نصف حالته التي كان عليها في النصف الأول من الموسم بعد كأس الأمم الأفريقية لكان قد حسم الجائزة لصالحه، لكن أدائه انخفض".

وأوضح:" كان دي بروين على كوكب مختلف مؤخرًا، لقد كان رائعًا، لكن سون كان معه أيضًا".

وأتم:" علينا أن نتذكر أن سون يقدم هذا المستوى مع فريق توتنهام وهو ليس بجودة مانشستر سيتي أو ليفربول، الأمر محير للغاية، لماذا لم يتم التحدث عنه في نفس الفئة مع هؤلاء اللاعبين".