في البريميرليغ| ريمونتادا تضمن لإيفرتون البقاء.. وتعادل بين تشيلسي وليستر

20.05.2022 | 00:03 (KSA)

دوري بلس – أقيمت اليوم ثلاث مباريات ضمن مؤجلات الدوري الإنجليزي الممتاز كان أبرز الأحداث فيها ضمان إيفرتون البقاء رسمياً في البريميرليغ.

وتمكن إيفرتون من تحويل تأخره أمام ضيفه كريستال بالاس بهدفين على ملعب غوديسون بارك إلى انتصار ثمين بنتيجة (3-2).

تقدم الضيوف بهدفين عن طريق ماتيتا في الدقيقة 21 وجوردان أيو في الدقيقة 36 قبل أن ينتفض التوفيز في الشوط الثاني بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق مايكل كين في الدقيقة 54، ريتشارليسون في الدقيقة 75 وكالفيرت ليوين في الدقيقة 85.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 39 نقطة في الترتيب السادس عشر وضمن البقاء رسمياً في البريميرليغ بصرف النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من البطولة، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 45 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتعادل تشيلسي مع ضيفه ليستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج بهدف لمثله، حيث تقدم الضيوف عن طريق جيمس ماديسون في الدقيقة 6، وتعادل ماركوس ألونسو للبلوز في الدقيقة 34.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 71 نقطة وضمن بنسبة كبيرة المركز الثالث في البريميرليغ، بينما وصل رصيد ليستر إلى 49 نقطة في الترتيب التاسع.

وفي مواجهة أخرى بصراع البقاء تعادل أستون فيلا مع ضيفه بيرنلي بنتيجة (1-1)، حيث تقدم الضيوف عن طريق أشلي بارنز من ركلة جزاء في الدقيقة 45، وتعادل للفيلانس إيميليانو بوينديا في الدقيقة 48.

وارتفع رصيد بيرنلي إلى 35 نقطة في الترتيب السابع عشر، بينما وصل رصيد أستون فيلا إلى 45 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانحصر بذلك صراع البقاء بين فريقي بيرنلي وليدز يونايتد بعد تأكد هبوط نوريتش سيتي وواتفورد وتأكد بقاء إيفرتون.

ويمتلك بيرنلي وليدز 35 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية البريميرليغ، ويتفوق بيرنلي بفارق 20 هدفاً على ليدز يونايتد، وفي الجولة الأخيرة يستضيف بيرنلي نادي نيوكاسل يونايتد على ملعب تيرف مور، بينما يلعب ليدز يونايتد خارج ملعبه ضد برينتفورد.

في ظل استحالة تعويض فارق الأهداف يكفي بيرنلي الفوز على نيوكاسل من أجل ضمان البقاء، بينما في حالة تعادله سيكون في حاجة ألا يفوز ليدز على برينتفورد، وفي حالة خسارة بيرنلي سوف يبقى فقط في حالة خسارة ليدز من برينتفورد، أما ليدز فعليه الفوز على برينتفورد وانتظار عدم فوز بيرنلي على نيوكاسل، وسيكفيه التعادل إذا خسر بيرنلي من نيوكاسل، ولن يتمكن ليدز من البقاء في حالة خسارته من برينتفورد أياً كانت نتيجة لقاء بيرنلي ضد نيوكاسل.