إينتراخت فرانكفورت بطلاً للدوري الأوروبي على حساب رينجرز

19.05.2022 | 01:12 (KSA)

دوري بلس - توج فريق إينتراخت فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على جلاجسو رينجز بركلات الترجيح 5-4، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب رامون سانشيز بمدينة إشبيلية الإسبانية.

الفريق الأسكتلندي تقدم بهدف عن طريق جوي أريبو في الدقيقة 57، قبل أن يأتي الرد من فرانكفورت بعدها بـ 12 دقيقة عن طريق رافاييل بوري.

وأنقذ كيفن تراب حارس مرمى الفريق الألماني فرصة محققة من قبل رينجرز عن طريق كيمار روفي لكن تصدى لها بنجاح ليتحكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وامتد تألق تراب لركلات الترجيح، بعدما تصدى لركلة سددها ارون رامسي، مهدت طريق فريقه نحو حسم ركلات الترجيح لصالحه بنتيجة 5-4.

وبذلك، نجح فرانكفورت في تحقيق لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى بمسماها الجديد والثانية في تاريخه بعد غياب دام 42 عامًا، حيث تُوج الفريق بلقب اليوروبا ليج للمرة الأولى والتي كانت تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1979/1980 بعد تعادله مع بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 3/3 في مجموع المباراتين حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف لهدفين قبل أن ينتصر فرانكفورت على ملعبه في مباراة الإياب بنتيجة هدف دون رد.