الزمالك يوقف مستحقات لاعبيه.. وست طلبات من الأهلي للكاف

18.05.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إيقاف مستحقات لاعبيه عقب الخسارة أمس الثلاثاء أمام طلائع الجيش بهدف مقابل لا شئ.

واستمر الزمالك في الصدارة بـ41 نقطة من 19 مباراة بفارق نقطتين عن بيراميدز الذي لعب مباراة أقل و8 نقاط عن الأهلي الذي لعب 5 مباريات أقل بسبب انشغاله باللعب في دوري أبطال إفريقيا.

جاء قرار مجلس إدارة القلعة البيضاء بعد تعرض الفريق للخسارة الثانية على التوالي في الدوري عقب الهزيمة أمام إنبي الأسبوع الماضي بهدفين مقابل لا شئ.

من ناحية أخرى أعلن النادي الأهلي عن ست طلبات للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص نهائي دوري أبطال إفريقيا بين أبناء القلعة الحمراء والوداد المغربي والمقرر يوم 30 مايو الجاري على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

كان الأهلي قد أبدى اعتراضه على اختيار ملعب محمد الخامس لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بسبب وصول الوداد المغربي للنهائي.

وأكد الأهلي أنه سيطالب الكاف بالآتي:

-تحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء، وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات.

-المطالبة بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط، وأن يقوم «كاف» بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

- المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة.

-التأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة، والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

-إسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات «كاف» المختلفة.

-المطالبة بضرورة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.