الجولة 37 من البريميرليغ| اشتعال المنافسة على اللقب بعد تعادل السيتي.. وتشيلسي يضمن التأهل لدوري الأبطال

18.05.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الثلاثاء مباريات الجولة السابعة والثلاثين من البريميرليغ، حيث فقد مانشستر سيتي نقطتين ليسمح لليفربول بتقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة.

وتصدر مانشستر سيتي البريميرليغ برصيد 90 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول مع تبقي جولة واحدة على نهاية البطولة، حيث سيستضيف ليفربول وولفرهامبتون وسيلعب مانشستر سيتي ضد ضيفه أستون فيلا الأحد المقبل لتحديد بطل المسابقة.

كانت مباراة مانشستر يونايتد ضد ضيفه تشيلسي من الجولة السابعة والثلاثين للبريميرليغ قد تم تقديمها وأقيمت يوم 28 أبريل وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وذلك بسبب انشغال البلوز بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

بدأت مباريات الجولة يوم الأحد، حيث حقق توتنهام فوزاً هاماً على ضيفه بيرنلي بهدف مقابل لا شئ، وارتقى إلى المركز الرابع آخر المركز المؤهلة لدوري الأبطال.

وفقد مانشستر سيتي نقطتين ثمينتين بالتعادل خارج ملعبه مع وست هام يونايتد بنتيجة (2-2)، بينما اكتسح ليستر سيتي مضيفه واتفورد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وتعادل أستون فيلا مع ضيفه كريستال بالاس بهدف لمثله، وبنفس النتيجة تعادل ليدز يونايتد على ملعبه مع برايتون.

وتعادل وولفرهامبتون مع ضيفه نوريتش سيتي بنتيجة (1-1)، بينما انتصر برينتفورد خارج ملعبه على إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ولُعبت مواجهة واحدة يوم الاثنين، حيث تقلصت فرص آرسنال في التأهل لدوري الأبطال عقب الخسارة أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين دون مقابل، وهي النتيجة التي ضمنت لتشيلسي رسمياً التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

واختتمت مباريات الجولة يوم الثلاثاء، حيث حقق ليفربول فوزاً صعباً على مضيفه ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف واحد ليستمر الريدز في المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

وجاء ترتيب البريميرليغ حتى الآن كالتالي: