قبل لقاء ليفربول| هاسنهاتل يشير إلى احتمالية غياب حارسه الأساسي.. وساوثهامبتون يسعى لإنجاز غائب منذ 2013

17.05.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – أكد النمساوي رالف هاسنهاتل المدير الفني لساوثهامبتون أن حارس الفريق الأساسي فرارز فورستر قد يغيب عن مواجهة القديسين الليلة أمام ليفربول ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف ساوثهامبتون نادي ليفربول في العاشرة إلا ربع من مساء الليلة على ملعب سينت ماري في مباراة تحمل أهمية كبيرة للضيوف، حيث أن الفوز بها سيسمح للريدز بالاستمرار في المنافسة على لقب البريميرليغ، أما أصحاب الأرض فلا يوجد لهم أهداف كبيرة من وراء المواجهة بعد ضمان البقاء رسمياً في البريميرليغ.

وأكد رالف هاسنهاتل المدير الفني لساوثهامبتون أن ثنائي الفريق الحاري فرازر فورستر ولاعب الوسط ستيوارت أرمسترونغ قد يغيبان عن المواجهة بسبب الإصابة.

وقال المدرب النمساوي: "أرمسترونغ وفورستر لم يتدربا هذا الأسبوع، سوف نقيم وضعيتهما لتحديد مدى إمكانية مشاركتهما أمام ليفربول".

وأكد هاسنهاتل أن لاعب الفريق تينو ليفرامينتو أجرى عملية الرباط الصليبي بنجاح مشيراً إلى أن اللاعب سوف يبدأ مرحلة التأهيل.

على الجانب الآخر أكد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول غياب الثلاثي فابينهو، محمد صلاح وفيرجيل فان دايك. عن مباراة ساوثهامبتون.

وخرج صلاح وفان دايك مستبدلين في مواجهة ليفربول ضد تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السبت الماضي، وهي المواجهة التي انتهت بانتصار الريدز بركلات الترجيح.

وشدد المدير الفني الألماني على تمسك ليفربول بفرصة المنافسة على اللقب مع مانشستر سيتي حتى الجولة الأخيرة، وقال: "الفرصة ليست كبيرة لأن السيتيزنس من الصعب أن يتعثروا في مواجهتين متتاليتين".

ورصد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز العديد من الأرقام عن مواجهة الليلة، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-التقى الفريقان 45 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت موسم 1992-1993 تحت مسمى البريميرليغ حقق خلالهم ليفربول 24 انتصاراً مقابل 11 فوزاً لساوثهامبتون و10 تعادلات.

-سجل ليفربول 80 هدفاً في شباك ساوثهامبتون في البريميرليغ مقابل 45 هدفاً للقديسين.

-في حالة تسجيل محمد صلاح لهدف الليلة أمام ساوثهامبتون سيعادل لاعب الريدز السابق روبي فاولر هداف مواجهات الفريقين في البريميرليغ بـ8 أهداف.

-أكبر فوز في مواجهات الفريقين في البريميرليغ حققه ليفربول على ساوثهامبتون بنتيجة (7-1) يوم 16 يناير 1999.

-بعد الفوز الموسم الماضي في البريميرليغ على ملعب سينت ماري، يسعى ساوثهامبتون للفوز بمباراتين متتاليتين على أرضه في الدوري أمام ليفربول لأول مرة منذ مارس 2013.

-فاز ليفربول بـ8 من آخر 9 مواجهات أمام ساوثهامبتون في البريميرليغ، وسجل الريدز هدفين على الأقل في كل من المواجهات الـ8 التي انتصر فيها.

-فاز ليفربول بـ7 من آخر 8 مواجهات للفريق في البريميرليغ في وسط الأسبوع.

-حقق ساوثهامبتون 8 انتصارات على ملعبه في البريميرليغ على ليفربول عن طريق 8 مدربين مختلفين.

-آخر مدرب حقق مع ساوثهامبتون فوزين متتاليين في الدوري على ملعب الفريق أمام ليفربول كان كريس نيكول في 1991.