تقرير| هل يُسقط ساوثهامبتون ليفربول لأول مرة في 2022 ليمنح مانشستر سيتي لقب البريميرليغ

17.05.2022 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ساوثهامبتون نادي ليفربول في العاشرة إلا ربع من مساء الليلة  بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سينت ماري ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 86 نقطة بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر الذي لعب مباراة أكثر، ويسعى الريدز لاستغلال تعادل السيتيزنس مع وست هام يونايتد أول أمس الأحد لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة قبل الجولة الأخيرة من البريميرليغ.

على الجانب الآخر يأتي ساوثهامبتون في الترتيب الخامس عشر برصيد 40 نقطة جمعها من 9 انتصارات و13 تعادلاً مقابل 14 هزيمة.

وفي حالة تمكن ساوثهامبتون من الفوز على ليفربول سوف يمنح مانشستر سيتي رسمياً التتويج بلقب البريميرليغ رسمياً قبل الجولة الأخيرة من البطولة.

 ولم يتلق ليفربول أي خسارة في البريميرليغ في 17 مباراة خلال عام 2022 محققاً 14 انتصاراً مقابل 3 تعادلات مع تشيلسي، مانشستر سيتي وتوتنهام.

وترجع آخر خسارة للريدز في الدوري إلى يوم 28 ديسمبر 2021 أمام ليستر سيتي على ملعب كينغ باور بهدف اللاعب أديمولا لوكمان، ومنذ هذه الخسارة لم يسقط ليفربول في البريميرليغ، كما لم يفشل الفريق في التسجيل خلال أي مباراة بالبطولة.

ويريد ليفربول تحقيق الفوز الليلة للاحتفاظ بأمل المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة عندما يستضيف الريدز وولفرهامبتون ويلعب مانشستر سيتي مع ضيفه أستون فيلا، حيث سيكون فريق المدرب يورجن كلوب في حاجة للانتصار على الوولفز مع تعثر السيتيزنس أمام الفيلانس للتتويج رسمياً باللقب.