قبل لقاء يوفنتوس ولاتسيو الليلة| أليغري: تأهلنا لدوري الأبطال إنجاز.. وساري يريد كسر أرقامه السلبية

16.05.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس –  يرى ماسيمليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس أن الأندية الكبيرة مثل البيانكونيري تمر بمواسم صعبة مثل الموسم الحالي الذي خرج فيه فريق السيدة العجوز دون أي ألقاب.

ويستضيف يوفنتوس نادي لاتسيو في العاشرة إلا ربع من مساء الليلة ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الكالتشيو، وذلك بعد أن فقد البيانكونيري فرصة الفوز بأي لقب هذا الموسم عقب خسارة نهائي كأس إيطاليا الأربعاء الماضي أمام إنتر ميلان، ويكون بذلك فريق السيدة العجوز قد فشل في الفوز بأي لقب في الموسم لأول مرة منذ 2010-2011.

ويدخل يوفنتوس المواجهة دون أهداف محددة بعد ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا، أما لاتسيو فيريد ضمان المركز الخامس ليضمن التأهل إلى النسخة المقبلة من اليوروبا ليغ.

وقال أليغري في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الأندية الكبرى مثل يوفنتوس تمر بمواسم صعبة، هذا يحدث في كرة القدم".

وأشار أليغري إلى أن نجاح يوفنتوس في التأهل لدوري أبطال أوروبا لـ11 موسماً متتالياً يعتبر نجاحاً للبيانكونيري مؤكداً أنه ليس أمراً بديهياً أو هدفاً بسيطاً.

وأكد المدير الفني الإيطالي أنه سيسعى لتحسين قائمة البيانكونيري في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة عن طريق التعاقد مع بعض اللاعبين.

على الجانب الآخر يسعى ماوريسيو ساري المدير الفني للاتسيو لتحسين سجله المتواضع في مواجهة أليغري، حيث لعب أمامه 12 مرة لم يحقق خلالهم سوى 3 انتصارات وتعادل مقابل 8 هزائم.

على مستوى الغيابات يغيب عن يوفنتوس دانيلو، آرتور ميلو، دينيس زكريا ووستون ماكيني، أما في لاتسيو فتحوم الشكوك حول مشاركة هداف الكالتشيو تشيرو إيموبيلي وبيدرو رودريغيز بسبب الإصابة.

وتحمل مواجهة الليلة الرقم 156 في تاريخ مواجهات يوفنتوس ضد لاتسيو في الكالتشيو، حيث يتفوق البيانكونيري بـ84 انتصاراً مقابل 34 فوزاً للفريق القادم من العاصمة الإيطالية و37 تعادلاً.

يُذكر أن يوفنتوس يحتل المركز الرابع برصيد 69 نقطة، ولا يمكن أن يتغير ترتيبه في آخر جولتين، أما لاتسيو فيأتي خامساً برصيد 62 نقطة، وينافسه على هذا المركز روما "60 نقطة" مع لعب مباراة أكثر وفيورنتينا "59 نقطة".