قبل مواجهة الليلة..تعرف على أبرز أرقام تشيلسي وليفربول

14.05.2022 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ملعب ويمبلي نهائي النسخة 141 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بين تشيلسي وليفربول.

يسعي ليفربول بالفوز باللقب من أجل حلم التتويج بالرباعية بعد الفوز بكأس الرابطة والوصول لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتمسك بتعثر فريق مانشستر سيتي والفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما يسعي تشيلسي للفوز لتعويض خسارة بطولة كأس الرابطة ضد ليفربول وتعويض الجماهير عنترجع نتائج الفريق مؤخرا.

ونرصد من خلال هذا هذا التقرير أبرز أرقام الفريقين:

التقى الفريقان في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي مرتين، وتعادلا فيهما ذهابًا 1_1 و2_2 في لقاء الإياب.

بينما تاريخ المواجهات بين فريقي ليفربول وتشيلسي لصالح الريدز، فقد التقى الفريقان في كل البطولات 177 مرة، حقق الليفر الفوز في 76 مواجهة مقابل 56 فوز لصالح البلوز، وسيطر التعادل بينهما في 45 لقاء.

بينما يتفوق تشيلسي في المواجهات المباشرة على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي من خلال الفوز في 7 مباريات وخسارة 4 لقاءات، وسجل البلوز 23 هدفًا مقابل 16 هدفًا للريدز في تلك المواجهات.

ويمتلك تشيلسي في رصيده 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزى وينشد الللقب التاسع، فيما حقق ليفربول اللقب 7 مرات من قبل آخرها في موسم (2005- 2006)، ويستهدف الفوز بلقبه الثامن.


وتقابل المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، بمواطنه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، في 18 مباراة، حيث فاز كلوب في 10 مباريات، بينما فاز توخيل في 3 لقاءات، وتعادلا في 5 مباريات.

تواجه يورجن كلوب، مدرب ليفربول، مع توماس توخيل بتواجده على رأس القيادة الفنية لتشيلسي 4 مرات من قبل، لم يعرف خلالها كلوب طعم الانتصار في الوقت الأصلي من المباراة.

وكانت البداية بالخسارة (1-0) في ملعب أنفيلد في الدوري الموسم الماضي، وتعادلا في الدوري مرتين هذا الموسم بنتيجة (1-1) في أنفيلد و(2-2) في ستامفورد بريدج، وحقق كلوب الفوز في نهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.