الجولة 36 من الليغا| برشلونة يقترب من ضمان المركز الثاني..فوز كبير للبطل.. وهبوط ليفانتي

13.05.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الخميس مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث اقترب برشلونة من ضمان المركز الثاني الذي يؤهل صاحبه للنسخة القادمة من السوبر الإسباني مع بطل الليغا والمتوج بالكأس وصاحب المركز الثاني.

ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 84 نقطة وقد ضمن الفوز باللقب، ويأتي برشلونة ثانياً برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد، ويحتاج بذلك البلوغرانا إلى نقطتين من مواجهتي خيتافي وفياريال لضمان التواجد في السوبر الإسباني.

بدأت مباريات الجولة يوم الثلاثاء، حيث انتصر ريال بيتيس على مضيفه فالنسيا بثلاثية دون مقابل، بينما حقق غرناطة فوزاً هاماً في صراع البقاء وانتصر في ملعبه على أتلتيك بيلباو بهدف نظيف.

وفي آخر مباريات الثلاثاء حقق برشلونة فوزأً هاماً في صراع الوصافة وانتصر على ضيفه سيلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ولُعبت أربع مباريات يوم الأربعاء، حيث فاز ألافيس على ضيفه إسبانيول بهدفين مقابل هدف واحد ليحتفظ بأمل البقاء في الليغا، بينما تعادل أوساسونا في ملعبه مع خيتافي بنتيجة (1-1).

وتعادل إشبيلية سلبياً مع ضيفه مايوركا ليفقد الفريق الأندلسي فرصة الحصول على المركز الثاني، بينما ارتقى أتلتيكو مدريد للمركز الثالث بعد الفوز على مضيفه إلتشي بهدفين دون مقابل.

واختتمت مباريات الجولة يوم الخميس بإقامة ثلاث مواجهات، حيث فاز ريال سوسييداد على ضيفه قادش بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما اكتسح فياريال مضيفه رايو فاليكانو بنتيجة (1-5).

وفي آخر مباريات الجولة اكتسح ريال مدريد ضيفه ليفانتي بنصف دستة أهداف دون مقابل ليهبط الضيوف رسمياً إلى الدرجة الثانية.

وجاء ترتيب الليغا بعد الجولة السادسة والثلاثين كالتالي: