الجولة 36 من الدوري الفرنسي| باريس يحقق التعادل الثالث على التوالي.. وفوز كبير لمارسيليا

12.05.2022 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الأربعاء مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي الذي ضمن باريس سان جيرمان التتويج بلقبه منذ الجولة الرابعة والثلاثين.

ويتصدر باريس سان جيرمان البطولة برصيد 80 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه نادي مارسيليا الذي يتنافس مع موناكو ورين على بطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات في دوري الأبطال.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث دعم موناكو حظوظه في التأهل لتصفيات دوري الأبطال بعد الفوز خارج قواعده على ليل بهدفين مقابل هدف واحد.

وأقيمت مواجهة واحدة يوم السبت، حيث خسر بريست في ملعبه أمام ضيفه ستراسبورغ بهدف مقابل لا شئ ليستمر الضيوف في صراع المراكز الأوروبية.

ولُعبت ست مباريات يوم الأحد، حيث خسر ليون أمام مضيفه ميتز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما فاز كليرمونت في ملعبه على مونبيلييه بنتيجة (2-1).

وخسر ريمس في ملعبه أمام لانس بهدفين مقابل هدف واحد، بينما انتصر أنجيه على ضيفه بوردو بنتيجة (4-1) ليقترب الضيوف من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وانتصر مارسيليا خارج ملعبه على لوريان بثلاثية دون مقابل، بينما تعادل باريس سان جيرمان للمباراة الثالثة على التوالي بعد انتهاء مباراته مع ضيفه تروا بنتيجة (2-2).

واختتمت مباريات الجولة يوم الأربعاء، حيث انتصر نيس على ضيفه سانت إيتيان بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما فاز نانت في ملعبه على رين بنتيجة (2-1).