إنتر يقلب الطاولة على يوفنتوس في الوقت الإضافي ويُتوج بلقب كأس إيطاليا

12.05.2022 | 00:56 (KSA)

دوري بلس – تُوج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا بعد الفوز على يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدفين عقب وقتين إضافيين في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وتُوج بذلك إنتر بلقب الكأس للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ عام 2011، بينما توقف رصيد ألقاب يوفنتوس عند 14 لقباً وظل الأكثر تتويجاً باللقب.

انتهى الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف سجله نيكولو باريلا في الدقيقة 7، وفي الشوط الثاني تمكن يوفنتوس من تسجيل هدفين عن طريق أليكس ساندرو في الدقيقة 50 ودوسان فلاهوفيتش في الدقيقة 52، قبل أن يتعادل النيراتزوري عن طريق هاكان تشالانوغلو من ركلة جزاء في الدقيقة 80، وفي الوقت الإضافي سجل فريق الأفاعي هدفين عن طريق إيفان بيريسيتش في الدقيقة 99 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 102.

باغت إنتر ميلان يوفنتوس بالهدف الأول بشكل مبكر في الدقيقة 7 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس ماتيا بيرين.

ظهر يوفنتوس على الصعيد الهجومي لأول مرة في الدقيقة 23 بتسديدة من ديبالا تصدى لها هندانوفيتش، وبعدها بدقيقة تألق حارس إنتر مرة أخرى وأبعد تسديدة دوسان فلاهوفيتش.

في الدقيقة 30 كاد دي ليخت أن يتعادل ليوفنتوس من ضربة رأسية لكن سمير هندانوفيتش تألق في إبعاد الكرة، وبعدها بدقيقة مرت تسديدة ديبالا بجوار القائم.

ولم ينتظر المدير الفني ليوفنتوس ماسيليانو أليغري كثيراً وأجرى تبديله الأول في الدقيقة 40 بالدفع بألفارو موراتا بدلاً من دانيلو من أجل زيادة القوة الهجومية للبيانكونيري.

مرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة على المرميين، وانتهى الشوط بتقدم إنتر بهدف مقابل لا شئ.

بدأ يوفنتوس الشوط الثاني بقوة، وتمكن أليكس ساندرو من تسجيل التعادل في الدقيقة 50 عن طريق تسديدة فشل حارس إنتر سمير هندانوفيتش في التعامل معها.

وبعد دقيقتين فقط تقدم دوسان فلاهوفيتش ليوفنتوس بعد انفراد بالمرمى مستغلاً تمريرة متقنة من اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا.

ضغط إنتر بكل قوة لتسجيل التعادل حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للنيراتزوري بسبب تعرض لاتورو مارتينيز للإعاقة داخل منطقة الجزاء، ونجح هاكان تشالانوغلو من تسجيلها بنجاح في الدقيقة 80، واتجهت المواجهة للوقت الإضافي.

في الوقت الإضافي تعرض دي فريج للإعاقة من مدافع يوفنتوس دي ليخت ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لإنتر عقب الرجوع لتقنية الفيديو، وتمكن إيفان بيريسيتش من تسجيلها بنجاح في الدقيقة 99.

في الدقيقة 102 قضى إيفان بيريسيتش على آمال يوفنتوس بتسجيل الهدف الرابع عن طريق تسديدة صاروخية في شباك الحارس ماتيا بيرين.

وخرج بذلك يوفنتوس صفر اليدين هذا الموسم دون الفوز بأي بطولة، أما إنتر ففاز بالكأس عقب فوزه بالسوبر على حساب البيانكونيري أيضاً، وينافس النيراتزوري حالياً نادي ميلان على لقب الكالتشيو قبل جولتين على نهاية المسابقة.