الهلال يواجه الاتفاق في مهمة تقليص الفارق مع الاتحاد

11.05.2022 | 07:37 (KSA)

دوري بلس - يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الأربعاء ضيفا على نظيره الاتفاق في مباراة مؤجلة من الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وسيقام اللقاء على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام (6:55م), وسيكون منقولا عبر قنوات SSC الرياضية.

ويسعى الهلال لتقليص الفارق النقطي مع متصدر الترتيب "الاتحاد" والإبقاء على حظوظه قائمة للحفاظ على لقبه الذي حققه في آخر موسمين.

ويحتل الهلال المركز الثاني في سلم الترتيب بـ 52 نقطة متأخرا عن الاتحاد بفارق 9 نقاط.

وهذه هي المباراة الأخيرة من المباريات المؤجلة للهلال, قبل أن يواجه الاتحاد في الكلاسيكو المرتقب يوم الأحد المقبل في الجولة 27 على ملعب "الجوهرة".

وسيدخل الهلال مباراة اليوم بقائمة طويلة من الغيابات, يتقدمهم الظهير الأيسر "ياسر الشهراني" بالإضافة إلى "غوستافو كويلار, محمد كنو, ماتيوس بيريرا, متعب المفرج, صالح الشهري, عبدالإله المالكي".

ولم تتأكد بعد مشاركة الثنائي "سالم الدوسري, سلمان الفرج" , وذلك بعد غيابهما عن اللقاء الأخير أمام ضمك بسبب الإصابات.

في المقابل, يسعى الفريق الاتفاقي للابتعاد عن شبح الهبوط, إذ يقبع الفريق في المركز الثالث عشر بـ 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن مناطق الهبوط.

ويدخل الاتفاق مباراة اليوم منتشيا بفوزه العريض على التعاون 4-0 الأسبوع الماضي.

ويعوّل مدرب الاتفاق "باتريس كارتيرون" على مهارات الثنائي "محمد الكويكبي, نعيم السليتي" لحسم مباراة الليلة, وإنهاء سلسلة خسائر الفرنسي أمام الهلال.

وسبق لـ "كارتيرون" أن واجه الهلال 3 مرات خسرها كلها, منها مباراتين عندما كان مدربا للنصر, والثالثة عندما كان مدربا للتعاون.

بشكل عام, يملك الهلال سجلا قويا عندما يواجه الاتفاق, خصوصا في المباريات الـ 9 الأخيرة التي جمعت الفريقين, والتي كسبها الهلال كلها.

وتعود آخر خسارة للهلال أمام الإتفاق إلى مارس 2018 عندما خسر 2-1 في الجولة 24 من الدوري.