تقارير- هالاند يحسم انتقاله إلى مانشستر سيتي براتب ضخم

09.05.2022 | 20:00 (KSA)

دوري بلس - أكدت تقارير صحفية أن نادى مانشستر سيتي الإنجليزي حسم صفقة ضم النرويجي إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي خلال الأسبوع المقبل.

ويرتبط هالاند بعقد مع دورتموند حتى 30 يونيو 2024، لكن مع وجود بند يسمح له بالرحيل مقابل 75 مليون يورو خلال العام الجاري.

وقالت صحيفة "ذا أثلتيك" الإنجليزية، إن انتقال هالاند لمانشستر سيتي قد تم بالفعل، وفق مصادرها في ألمانيا حصل اتفاق تام على البنود الشخصية بين هالاند والسيتيزين، وتأكيد إتمام الصفقة سيكون خلال الأسبوع الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هالاند وافق على العرض الذي قدمه مانشستر سيتي خلال الشهر الماضي، ما جعل الحديث مفتوحًا بين بوروسيا دورتموند الألماني ونظيره الإنجليزي، والحديث كان وديًّا بشكل كبير.

وأضافت أن بوروسيا دورتموند الآن ينتظر إخطاره رسميًّا بدفع مبلغ فسخ العقد ليعلن انتقال هالاند للسيتي.

من جهته أكد سيباستيان كيل، المدير الرياضي في دورتموند، أن هالاند قد يغادر صفوف الفريق هذا الصيف، وذلك القرار لن يفاجئه إذا تم اتخاذه.

بينما كشفت صحيفة ديلي ميل في الشهر الماضي أن مانشستر سيتي قد اتخذ خطوة مهمة إلى الأمام في المفاوضات مع ممثلي هالاند، وأنه تم الاتفاق على راتب أسبوعي بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني.

وأضاف التقرير أن مانشستر سيتي مستعد لتفعيل بند الشرط الجزائي بعقد المهاجم النرويجي، والبالغ 63 مليون جنيه إسترليني، وعرض صفقة مدتها خمس سنوات.