الجولة 35 من الليغا| برشلونة يضمن التأهل لدوري الأبطال.. وأتلتيكو يحسم الديربي

09.05.2022 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء أمس الأحد مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث ضمن برشلونة رسمياً التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتصدر ريال مدريد – الذي ضمن اللقب – تصدر المسابقة برصيد 81 نقطة بفارق 12 نقطة عن برشلونة، بينما جاء إشبيلية ثالثاً برصيد 65 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث حافظ ليفانتي على أمل البقاء في الليغا بعد الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف واحد.

وأقيمت يوم السبت خمس مباريات، حيث اكتسح غرناطة مضيفه مايوركا بنتيجة (2-6) في صراع البقاء، وتعادل أتلتيك بيلباو في سان ماميس بدون أهداف مع فالنسيا.

واكتسح سيلتا فيغو ضيفه ألافيس برباعية نظيفة ليقترب الضيوف من الهبوط، بينما حقق قادش فوزاً هاماً في صراع البقاء وفاز في ملعبه على إلتشي بنتيجة (3-0).

وفي آخر مباريات السبت سجل جوردي ألبا هدفاً في اللحظات الأخيرة ليقود برشلونة للفوز خارج ملعبه على ريال بيتيس بنتيجة (1-2) ليتأهل البلوغرانا رسمياً إلى دوري الأبطال.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة أربع مواجهات، حيث ضمن رايو فاليكانو رسمياً البقاء في الليغا بعد التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي، بينما تعادل فياريال مع ضيفه إشبيلية بنتيجة (1-1).

وتعادل إسبانيول مع ضيفه أوساسونا بنتيجة (1-1)، ويحتاج بذلك الفريق الكتالوني إلى نقطتين من آخر ثلاث مباريات لضمان البقاء في الليغا.

وفي آخر مباريات الجولة حسم أتلتيكو مدريد ديربي العاصمة على حساب ضيفه ريال مدريد بهدف يانيك كارساكو في مباراة شهدت إراحة العديد من نجوم النادي الملكي وعلى رأسهم تيبو كورتوا وكريم بنزيما.

وجاء ترتيب الليغا بعد الجولة الخامسة والثلاثين كالتالي: