الجولة 36 من البريميرليغ| مان سيتي يوسع الفارق بعد تعطل قطار ليفربول.. وهزيمة قاسية لليونايتد

09.05.2022 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء أمس الأحد مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن مانشستر سيتي من توسيع الفارق في صدارة البطولة عن ليفربول من نقطة واحدة إلى ثلاث نقاط.

وتصدر مانشستر سيتي البريميرليغ برصيد 86 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول، بينما جاء تشيلسي ثالثاً برصيد 67 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت، حيث فشل تشيلسي في الحفاظ على تقدمه بهدفين أمام ضيفه وولفرهامبتون، وانتهت المواجهة بنتيجة (2-2) ليفشل البلوز في الانتصار لثالث مباراة على التوالي بالبريميرليغ.

وهبط واتفورد رسمياً إلى الدرجة الثانية بصحبة نوريتش سيتي بعد الخسارة أمام مضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد، بينما تعقد موقف بيرنلي في صراع البقاء عقب الخسارة أمام ضيفه أستون فيلا بنتيجة (1-3).

وحقق بيرنتفورد فوزاً كبيراً على ضيفه ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، بينما تلقى مانشستر يونايتد خسارة قاسية خارج ملعبه أمام برايتون بنتيجة (4-0).

وفي آخر مباريات السبت تعطل قطار ليفربول بعد 12 انتصاراً متتالياً بالدوري على ملعب أنفيلد، حيث تعادل الفريق مع ضيفه توتنهام بنتيجة (1-1).

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد، حيث حقق وست هام فوزاً كبيراً خارج ملعبه على نوريتش سيتي بنتيجة (0-4)، بينما دعم إيفرتون حظوظه في البقاء بعد الفوز خارج ملعبه على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد.

ودعم آرسنال حظوظه في التأهل لدوري الأبطال بعد الفوز على ضيفه ليدز يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد، وفي آخر مباريات الجولة استغل مانشستر سيتي تعثر ليفربول واكتسح ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة (5-0).

وجاء ترتيب البريميرليغ بعد الجولة السادسة والثلاثين كالتالي:

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Premier League (@premierleague)