تقرير- ليفربول وريال مدريد أكثر الرابحين بدوري أبطال أوروبا

07.05.2022 | 18:00 (KSA)

دوري بلس - حصلت الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا مبالغ طائلة، يتقدمها فريق ليفربول الإنجليزي ويليه ريال مدريد الإسباني، إذ تساعد هذه المبالغ الضخمة الأندية الكبرى في الإنفاق على الصفقات الكبرى التي تضمن لها تجديد الفريق وتدعيمه والاستمرار في المنافسة على البطولة الأولى على مستوى الأندية في العالم.

ويتصدر ليفربول قائمة أرباح دوري الأبطال هذا الموسم بجدارة، بحصوله على 115.8 مليون يورو، قبل مواجهة ريال مدريد في المباراة النهائية لأبطال أوروبا المقررة في باريس يوم 28 مايو الجاري.

فيما يأتي النادي الملكي الإسباني في المركز الثاني بأرباح بلغت 105.34 ملايين يورو، بعد إقصاءات ملحمية لباريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن النهائي، وتشيلسي الإنجليزي في ربع النهائي، وأخيرا مانشستر سيتي في نصف النهائي.

وحقق ريال مدريد من مباراة مانشستر سيتي الأخيرة فقط أرباحًا تقدر بـ 15 مليون يورو، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وسيتنافس ليفربول وريال مدريد على جائزة اللقب أيضا حيث سيحصل الفائز في المباراة النهائية على 4.5 ملايين يورو، إضافة إلى 3.5 ملايين يورو إضافية للمشاركة في كأس السوبر الأوروبي.

لكن ريال مدريد وليفربول ليسا الوحيدين اللذين ربحا أموالاً من دوري أبطال أوروبا، فقد حصلت العديد من الأندية الأخرى على أرباح جيدة، وعلى سبيل المثال، فرق ريال مدريد وفياريال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وإشبيلية من إسبانيا حصلوا على مجموع أرباح بلغ 325.78 مليون يورو.

وحصل فياريال الذي خرج من نصف النهائي أمام ليفربول، على أكبر قدر من الأموال في دوري أبطال أوروبا في تاريخه بأرباح تقدر بـ 84 مليون يورو، كما حقق أتلتيكو مدريد الذي خرج من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي، مبلغ 63.27 مليون يورو.