تقرير| صراع مشتعل بين قطبي ميلان على لقب الكالتشيو.. النقاط ترجح كفة الروسونيري.. ومواجهات إنتر أسهل

05.05.2022 | 15:00 (KSA)

دوري بلس – اشتعل الصراع بين فريق ميلان وإنتر على لقب الكالتشيو، وذلك قبل ثلاث جولات على نهاية البطولة مع أفضلية نادي ميلان الذي استفاد من خسارة إنتر في لقائه المؤجل أمام بولونيا والذي كان يعول عليه النيراتزوري من أجل العودة للصدارة.

ويسعى ميلان للفوز بلقب الكالتشيو الأول له منذ موسم 2010-2011، وذلك من أجل حصد لقبه التاسع عشر في الدوري الإيطالي لمعادلة عدد ألقاب إنتر ثاني أكثر الأندية تتويجاً خلف يوفنتوس صاحب الـ36 لقباً.

ويتصدر ميلان جدول الترتيب برصيد 77 نقطة جمعها من 23 فوزاً و8 تعادلات مقابل 4 هزائم، بينما يأتي إنتر في المركز الثاني برصيد 75 نقطة جمعها من 22 فوزاً و9 تعادلات مقابل 4 هزائم.

ورغم احتلاله المركز الثاني إلا أن إنتر يمتلك أقوى هجوم في الكالتشيو بـ74 هدفاً بفارق 13 هدفاً عن ميلان الذي يأتي خامساً في قائمة خطوط الهجوم الأفضل في الدوري الإيطالي.

ويمتلك النيراتزوري كذلك الدفاع الأفضل، حيث اهتزت شباك الفريق 29 مرة بفارق هدف واحد عن ميلان الذي استقبل 30 هدفاً.

ويبدو أن الصراع على اللقب لن يتم حسمه سوى في الجولة الأخيرة، حيث أن ميلان رغم تصدره للمسابقة إلا أنه يعاني هجومياً، حيث سجل الفريق 5 أهداف في آخر 5 مباريات بالكالتشيو، ولم يفز بفارق أكثر من هدف في آخر 13 لقاء بالدوري سوى مرة واحدة، وتؤكد الأرقام بذلك أن ستيفانو بيولي يجد صعوبات كبيرة في تحقيق الفوز في المواجهات الأخيرة.

وتعتبر المواجهات المتبقية لميلان أصعب من مباريات إنتر، حيث سيخرج الروسونيري لمواجهة هيلاس فيرونا قبل أن يستضيف أتلانتا، ثم سيلعب آخر لقاء خارج ملعبه أمام ساسولو.

أما إنتر فسيستضيف إمبولي، قبل أن يخرج ليلعب ضد كالياري، وفي آخر جولات الكالتشيو سوف يستضيف النيراتزوري فريق سامبدوريا.

وإذا نظرنا إلى نتائج ميلان وإنتر في الدور الأول أمام منافسيهم في الجولات المتبقية من الكالتشيو سنجد أن الروسونيري جمع 6 نقاط من الفوز على هيلاس فيرونا وأتلانتا والخسارة أمام ساسولو، أما إنتر فجمع 7 نقاط من الفوز على إمبولي وكالياري والخسارة ضد سامبدوريا، وبالتالي إذا تكررت نفس النتائج سيُتوج الروسونيري باللقب بفارق نقطة واحدة عن النيراتزوري.