"فيفا" يوقع عقوبات على السنغال بسبب أحداث مواجهة مصر في تصفيات المونديال

02.05.2022 | 18:00 (KSA)

دوري بلس - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم توقيع عقوبتين على السنغال بسبب الأحداث التي صاحبت مواجهة مصر، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتأهلت السنغال على حساب مصر بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ديامنيديو" في العاصمة "داكار" في 29 مارس الماضي.

وكانت هناك شكوى من الاتحاد المصري لكرة القدم ضد السنغال بسبب استخدام الجماهير أشعة الليزر ضد لاعبي منتخب الفراعنة في المباراة خاصة أثناء تنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية.

وقررت لجنة التأديب بالفيفا توقيع غرامة مالية كبيرة على الاتحاد السنغالي لكرة القدم قيمتها 175 ألف فرانك سويسري، بجانب إقامة مباراة للمنتخب السنغالي بدون جمهور.

وجاء في حيثيات قرار الفيفا أن تلك العقوبة تأتي بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة الحالية والفشل في ضمان الحفاظ على القانون والنظام في الاستاد، وغزو ميدان اللعب، ورمي المقذوفات، وإضاءة الألعاب النارية، واستخدام مؤشرات الليزر، وإرسال رسالة غير مناسبة في الأحداث رياضية.

وأوضح فيفا أن هناك عقوبة أخرى على الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب نفس المباراة وسوء السلوك، قدرها 6 آلاف فرنك سويسري.

يُذكر أن قرعة كاس العالم 2022 التي جرت الشهر الماضي، كانت قد أسفرت عن وقوع المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى مع البلد المضيف قطر، وسيخوض مباراة الافتتاح في البطولة أمام نظيره الهولندي شهر نوفمبر المقبل.