بعد الفوز بالليغا| أنشيلوتي يدخل قائمة المدربين الأكثر تتويجاً بالألقاب.. وفيرغسون في الصدارة

02.05.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – دخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد قائمة أكثر المدربين تتويجاً بالألقاب بعد الفوز بلقب الليغا أمس مع ريال مدريد.

وأصبح أنشيلوتي المدير الفني الوحيد الذي فاز بالدوريات الخمسة الكبرى مع أندية ميلان، باريس سان جيرمان، بايرن ميونيخ، تشيلسي وريال مدريد.

ووصل المدير الفني الإيطالي للقبه رقم 22 في مسيرته التدريبية ليصبح عاشر أكثر المدربين تحقيقاً للألقاب في تاريخ كرة القدم.

وجاءت قائمة أكثر المدربين حصولأً على الألقاب في تاريخ كرة القدم كالتالي:

-كارلو أنشيلوتي:

فاز المدرب الإيطالي بـ22 بطولة مختلفة.

وأحرز أنشيلوتي كأس الإنترتوتو مع يوفنتوس، قبل إحراز 8 ألقاب مع ميلان شملت لقبين في دوري الأبطال، بطولتين في السوبر الأوروبي ولقب واحد في الكالتشيو، كأس إيطاليا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

فاز المدرب الإيطالي بعد ذلك بألقاب البريميرليغ، كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية مع تشيلسي، ثم فاز بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

فاز أنشيلوتي مع بايرن ميونيخ بالبوندسليغا مرة والسوبر الألماني مرتين، وفاز مع ريال مدريد بألقاب الليغا، كأس إسبانيا، السوبر الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

-جيوفاني تراباتوني:

فاز المدير الفني الإيطالي بـ23 بطولة مختلفة.

فاز تراباتوني بـ14 لقباً مع يوفنتوس شملت 6 ألقاب في الكالتشيو، بطولتين في كأس إيطاليا، لقبين في كأس الاتحاد الأوروبي ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، كأس الكؤوس الأوروبية، السوبر الأوروبي والإنتركونتننتال.

وأحرز المدرب الإيطالي مع إنتر ألقاب الكالتشيو، السوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن يفوز مع بايرن ميونيخ بالبوندسليغا، كأس ألمانيا وبطولة كأس الدوري التي ألغيت حالياً.

وفاز تراباتاوني مع بنفيكا بالدوري البرتغالي ومع ريد بول سالزبورغ بالدوري النمساوي، وأحرز مع جمهورية أيرلندا بطولة كأس الأمم وهي بطولة رباعية جمعت جمهورية أيرلندا، ويلز، أيرلندا الشمالية وإسكتلندا.

-لويز فيليبي سكولاري:

المدرب البرازيلي أحرز 24 بطولة مختلفة.

وفاز سكولاري بلقب كأس الكويت مع القادسية ولقب كأس البرازيل مع كريكيوما، كما أحرز مع غريميو ألقاب الدوري، كأس البرازيل، كأس ليبرتادوراس وكأس سودا أميريكانا.

وفاز المدرب البرازيلي مع بالميراس بلقبين في كأس البرازيل ولقب واحد في الدوري، كأس ميركوسور، كأس ليبرتادوراس وبطولة ريو ساو باولو، كما أحرز مع كروزيرو لقب كأس سول ميناس.

أحرز سكولاري مع بونيودكور لقب الدوري الأوزبكي، كما أحرز مع جوانجزو الصيني ألقاب الدوري الصيني 3 مرات، دوري أبطال آسيا، كأس الصين إلى جانب لقبين في السوبر الصيني.

وفاز المدرب البرازيلي مع الكويت بلقب كأس الخليج، ولقبي كأس العالم وكأس القارات مع البرازيل.

-جوزيه مورينيو:

المدرب البرتغالي أحرز 25 بطولة.

وفاز مورينيو مع بورتو بالدوري البرتغالي مرتين إلى جانب لقب واحد في دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد الأوروبي، كأس البرتغال والسوبر البرتغالي.

وأحرز المدرب البرتغالي مع تشيلسي بـ8 ألقاب شملت 3 بطولات في البريميرليغ، 3 ألقاب في كأس الرابطة ولقب واحد في كل من كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

وفاز مورينيو بـ5 ألقاب مع إنتر شملت لقبين في الكالتشيو ولقب واحد في دوري الأبطال، كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي.

وأحرز المدير الفني البرتغالي مع ريال مدريد ألقاب الليغا، كأس إسبانيا والسوبر الإسباني، كما فاز مع مانشستر يونايتد باليوروبا ليغ، كأس الرابطة والدرع الخيرية.

-أوتمار هيتسفيلد:

المدرب الألماني فاز بـ25 بطولة مختلفة.

فاز هيتسفيلد بكأس سويسرا مع أراو إلى جانب 5 ألقاب مع غراسهوبرز شملت لقبين في الدوري السويسري، بطولتين في كأس سويسرا ولقب في كأس سويسرا.

وأحرز المدرب الألماني 5 ألقاب في بوروسيا دورتموند شملت لقبين في البوندسليغا، بطولتين في السوبر الألماني ولقب في دوري أبطال أوروبا.

وفاز هيتسفيلد بـ14 بطولة مع بايرن ميونيخ شملت 5 ألقاب بوندسليغا، 3 بطولات في كأس ألمانيا، 4 ألقاب في كأس الدوري، لقب في دوري الأبطال ولقب في الإنتركونتننتال.

-جوك ستين:

المدرب الإسكتلندي الراحل فاز بـ26 بطولة مختلفة.

وفاز ستين مع دانفيرملاين بلقب كأس إسكتلندا.

وأحرز المدرب الإسكتلندي مع سلتيك بـ25 مختلفة شملت 10 ألقاب دوري، 8 ألقاب كأس، 6 ألقاب في كأس الدوري ولقب في دوري الأبطال.

-فاليري لوبانوفيسكي:

المدرب الأوكراني الراحل فاز بـ31 بطولة مختلفة جميعهم مع دينامو كييف.

وفاز لوبانوفيسكي بـ8 ألقاب في دوري الاتحاد السوفيتي، 6 ألقاب في كأس الاتحاد السوفيتي، 3 بطولات في السوبر السوفيتي، 5 ألقاب في الدوري الأوكراني، 3 ألقاب في كأس أوكرانيا، لقبين في كأس الأندية الأوروبية أبطال كؤوس، لقب في السوبر الأوروبي و3 ألقاب في كأس الكومونويلث.

-بيب غوارديولا:

المدرب الإسباني فاز بـ31 بطولة مختلفة.

وفاز غوارديولا بـ14 بطولة مع برشلونة شملت 3 ألقاب في الليغا، 3 بطولات في السوبر الإسباني، لقبين في كأس إسبانيا، بطولتين في دوري أبطال أوروبا، بطولتين في السوبر الأوروبي ولقبين في كأس العالم للأندية.

وأحرز المدرب الكتالوني 7 ألقاب مع بايرن ميونيخ شملت 3 ألقاب في البوندسليغا، لقبين في كأس ألمانيا، لقب في السوبر الأوروبي وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية.

وفاز غوارديولا بـ10 ألقاب مع مانشستر سيتي حتى الآن شملت 4 بطولات في كأس الرابطة، 3 ألقاب في البريميرليغ، لقبين في الدرع الخيرية ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

-ميركو لوسيسكو:

المدير الفني الروماني فاز بـ35 بطولة مختلفة.

وفاز لوسيسكو مع دينامو بوخاريست بلقبين في كأس رومانيا ولقب في الدوري الروماني، كما فاز مع رابيد بوخاريست بألقاب الدوري والكأس والسوبر الروماني.

وأحرز المدرب الروماني مع غالاتا سراي لقبي الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي قبل الفوز بالدوري التركي مع بيشكتاش.

وفاز لوسيسكو بـ22 لقباً مع شاختار دونيتسك شملت 8 ألقاب في الدوري الأوكراني، 7 بطولات في السوبر الأوكراني، 6 ألقاب في كأس أوكرانيا ولقب واحد في كأس الاتحاد الأوروبي، كما أحرز المدرب الروماني زينيت لقب السوبر الروسي.

وأحرز المدرب الأوكراني مع دينامو كييف ألقاب الدوري والكأس والسوبر في أوكرانيا.

-أليكس فيرغسون:

المدرب الإسكتلندي المخضرم فاز بـ49 بطولة مختلفة ليبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وفاز فيرغسون بـ11 لقباً مع أبردين شملت 3 ألقاب في الدوري الإسكتلندي، 4 ألقاب في كأس إسكتلندا ولقب واحد في كأس الدوري، السوبر الأوروبي، بطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس وكأس ديبروه.

وأحرز المدرب الإسكتلندي 38 بطولة مع مانشستر يونايتد شملت 13 لقباً في البريميرليغ، 5 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، 4 ألقاب في كأس الرابطة، 10 ألقاب في الدرع الخيرية، لقبين في دوري أبطال أوروبا، لقب في كأس الكؤوس الأوروبية، بطولة في السوبر الأوروبي، بطولة في الإنتركونتننتال ولقب واحد لكأس العالم للأندية.