محمد صلاح أفضل لاعب في البريميرليغ وفقاً لرابطة الرياضيين

29.04.2022 | 14:27 (KSA)

دوري بلس –  أعلنت رابطة النقاد والصحفيين الإنجليزية فوز المصري محمد صلاح نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ خلال موسم 2021-2022.

وحصد بذلك النجم المصري جائزة رابطة النقاد الرياضيين كأفضل لاعب في الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2017-2018 أول مواسمه بقميص ليفربول.

وتُمنح الجائزة بناء على تصويت 400 من النقاد والصحفيين الإنجليز لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم، وقد تم منح الجائزة لأول مرة موسم 1947-1948، وفاز بها آنذاك لاعب بلاكبول ستانلي ماتيوس.

وبعد فوزه بالجائزة للمرة الثانية انضم صلاح لثمانية أساطير حصدوا الجائزة أكثر من مرة وهم توم فيني لاعب بريستون، داني بلانشفلاور لاعب توتنهام، ستانلي ماتيوس لاعب بلاكبول وستوك سيتي، كيني دالغليش نجم ليفربول، جون بارنز لاعب ليفربول، غاري لينيكر لاعب توتنهام، كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وتيري هنري لاعب آرسنال مع العلم أن الأخير يظل اللاعب الوحيد الذي حصد الجائزة في ثلاثة مواسم مختلفة.

وحصد صلاح 48% من أصوات النقاد والرياضيين ليتفوق على البلجيكي كيفين دي بروينا لاعب مانشستر سيتي الذي نال 19% من الأصوات.

ويقدم النجم المصري أحد أفضل مواسمه في البريميرليغ هذا الموسم، حيث يعتلي صدارة الهدافين برصيد 22 هدفاً بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو وسون هيونغ مين، كما يعتبر صلاح أكثر من قدم تمريرات حاسمة في الدوري بـ13 تمريرة حاسمة بفارق تمريرة عن زميله في ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد.