مانشستر يونايتد ضد أرسنال.. منافسة شرسة على المقعد الأوروبي

23.04.2022 | 13:00 (KSA)

دوري بلس - تتجه الأنظار مساء اليوم نحو ملعب "الإمارات"، عندما يستضيف أرسنال نظيره مانشستر يونايتد، في قمة الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل أرسنال المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 57 نقطة، بينما يمتلك مانشستر يونايتد 54 نقطة في المركز السادس.

وتحمل مباراة أرسنال ضد مانشستر يونايتد رقم 60 بينهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خاضا 59 مواجهة من قبل، شهدت فوز الضيوف في 25 لقاء مقابل 16 لأصحاب الأرض، بينما انتهت 18 مواجهة بالتعادل.

ونجح أرسنال في تسجيل 63 هدفًا في مرمى مانشستر يونايتد الذي تفوق بواقع 81 هدفًا سجلهم في مرمى الجانرز.

وفاز أرسنال خلال مبارياته ضد مانشستر يونايتد بأربع ركلات جزاء نجح في تسجيل 2 والإخفاق في مثلهما، بينما حصل رجال رالف رانجنيك على 7 سجل منهم 5 وأهدر اثنان.

فيما خرج آرسنال في 19 مباراة بشباك نظيفة مقابل 17 فقط لصالح مانشستر يونايتد، بينما بلغت جملة الكروت الصفراء في تاريخ مباريات الفريقين إلى 244.

وحصل أرسنال على 124 كارت أصفر، مقابل 120 تلقاها لاعبو مانشستر يونايتد، و9 حالات طرد في اللقاءات حصل أصحاب الأرض على 4 مقابل 5 للضيوف.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في ديسمبر الماضي على ملعب "أولد ترافورد" وانتهت بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 3-2.

أما عن الهدافين التاريخيين لتلك المواجهة، فيحتل واين روني المهاجم السابق للشياطين الحُمر، صدارة الهدافين برصيد 12 هدف، يليه تييري هنري المهاجم السابق لأرسنال بـ 9 أهداف، ثم كريستيانو رونالدو مهاجم يونايتد الحالي برصيد 8 أهداف.