بعد وصولهما للنهائي| تعرف على تاريخ إنتر ويوفنتوس في المباراة النهائية لكأس إيطاليا

21.04.2022 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – تأهل فريقا إنتر ميلان ويوفنتوس إلى المباراة النهائية لكأس إيطاليا يوم 11 مايو المقبل على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما.

وصعد إنتر للمباراة النهائية لأول مرة منذ موسم 2010-2011 بعد فوزه على ميلان في الدور نصف النهائي بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين، وبنفس النتيجة انتصر يوفنتوس على فيورنتينا ليتأهل إلى نهائي الكأس لسابع مرة في آخر 8 مواسم.

نهائي إنتر ضد يوفنتوس يحدث لثالث مرة في كأس إيطاليا، حيث سبق أن تُوج البيانكونيري باللقب على حساب النيراتزوري عامي 1959 و1965.

في 1959 انتصر يوفنتوس على إنتر في نهائي كأس إيطاليا بنتيجة (4-1)، حيث أحرز أهداف البيانكونيري سيرجيو كيرفاتو "هدفين"، ويليام تشارلز وعمر سيفوري، بينما جاء هدف النيراتزوري عن طريق ماورو بيكيكلي.

في 1965 فاز يوفنتوس على إنتر في المباراة النهائية لكأس إيطاليا بفضل هدف سجله اللاعب جيانباولو مينيتشيلي.

وبشكل عام التقى الفريقان 33 مرة في كأس إيطاليا كانت الغلبة خلالهم ليوفنتوس بـ16 انتصاراً مقابل 10 انتصارات لإنتر و7 تعادلات، وقد سجل البيانكونيري 60 هدفاً في شباك النيراتزوري بالكأس مقابل 46 هدفاً لفريق الأفاعي.

أكبر فوز في مواجهات يوفنتوس وإنتر في كأس إيطاليا تحقق في مرحلة المجموعات بنسخة موسم 1974-1975 بنتيجة (6-2).

وسيلعب يوفنتوس نهائي الكأس للمرة الـ21 في تاريخه كأكثر من يلعب المباراة النهائية، حيث حقق 14 لقباً كأكثر الأندية تتويجأً مقابل خسارة النهائي 6 مرات.

وفاز البيانكونيري في نهائي الكأس 4 مرات على ميلان مقابل الفوز باللقب مرتين على حساب كل من لاتسيو وإنتر ومرة واحدة أمام كل من تورينو، فيورنتينا، باليرمو، فيرونا، بارما وأتلانتا.

وخسر يوفنتوس نهائي الكأس مرتين أمام نابولي ومثلهما أمام بارما ومرة واحدة أمام كل من لاتسيو وميلان.

أما إنتر ففاز باللقب 7 مرات منهم 3 مرات أمام روما ومرة واحدة أمام كل من باليرمو، نوفارا، تورينو ونابولي، بينما خسر النيراتزوري النهائي 6 مرات منهم مرتان أمام كل من يوفنتوس وروما ومرة واحدة أمام كل من ميلان ولاتسيو.