بالأرقام| ماذا قدم توخيل وأرتيتا هذا الموسم حتى الآن

20.04.2022 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف تشيلسي نادي آرسنال على ملعب ستامفورد بريدج في العاشرة إلا ربع من مساء الليلة بتوقيت مكة المكرمة في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 62 نقطة وضمن بنسبة كبيرة التأهل لدوري أبطال أوروبا، أما آرسنال فيأتي في الترتيب الخامس برصيد 54 نقطة  مبتعداً بـ3 نقاط عن توتنهام رابع الترتيب صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال مع لعب المدفعجية لمباراة أقل.

ونرصد من خلال السطور التالية أرقام المديرين الفنيين توماس توخيل مدرب البلوز ومايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال قبل لقاء الليلة.

أولاً توماس توخيل:

-قاد توخيل نادي تشيلسي في 53 مباراة هذا الموسم حقق خلالهم 37 فوزاً بنسبة 70% مقابل 9 تعادلات و7 هزائم.

-سجل تشيلسي تحت قيادة توخيل هذا الموسم 133 هدفاً "وفقاً لموقع ترانسفير ماركت"، ويتصدر الألماني كاي هافيرتز قائمة هدافي الفريق بـ13 هدفاً بفارق هدف عن الثنائي ماسون ماونت وروميلو لوكاكو.

-اهتزت شباك البلوز 63 مرة هذا الموسم تحت قيادة توخيل، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 25 مباراة.

-حقق تشيلسي مع توخيل هذا الموسم لقب كأس العالم للأندية، وخسر نهائي كأس رابطة المحترفين، وتنتظره مواجهة أمام ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

-أكبر فوز لتشيلسي هذا الموسم تحت قيادة توخيل جاء بنتيجة (7-0) على حساب نوريتش سيتي في الجولة التاسعة من البريميرليغ.

-أكبر خسارة لتشيلسي هذا الموسم تحت قيادة توخيل جاءت بنتيجة (1-4) أمام برينتفورد في الجولة التاسعة والعشرين من البريميرليغ.

ثانياً مايكل أرتيتا:

-قاد أرتيتا نادي آرسنال هذا الموسم في 37 مباراة حقق خلالهم 21 انتصاراً بنسبة 57% مقابل 4 تعادلات و12 خسارة.

-سجل آرسنال تحت قيادة أرتيتا هذا الموسم 60 هدفاً "وفقاً لموقع ترانسفير ماركت"، ويتصدر كل من بوكايو ساكا وإيميل سميث رو قائمة الهدافين بـ10 أهداف لكل منهما.

-اهتزت شباك آرسنال 39 مرة هذا الموسم تحت قيادة أرتيتا، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 17 مباراة.

-أكبر فوز لآرسنال هذا الموسم تحت قيادة أرتيتا جاء بنتيجة (6-0) على حساب وست بروميتش ألبيون في الدور الثاني من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

-أكبر خسارة لآرسنال هذا الموسم تحت قيادة أرتيتا جاءت بنتيجة (5-0) أمام مانشستر سيتي في الجولة الثالثة من البريميرليغ.