قبل لقاء الغد| تفوق تاريخي لميلان على إنتر في كأس إيطاليا

18.04.2022 | 23:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إنتر نادي ميلان في العاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء ضمن إياب الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا، وذلك بعد انتهاء مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي.

ويحتاج إنتر للفوز من أجل التأهل أما ميلان فيكفيه التعادل الإيجابي نظراً لاستفادته من قاعدة احتساب الهدف خارج بهدفين وذلك رغم أن المواجهتين تلعبان على نفس الملعب إلا أن مباراة الإياب – نظرياً – يستضيفها نادي إنتر.

وسبق أن التقى الفريقان 26 مرة في كأس إيطاليا حقق خلالهم ميلان 10 انتصارات مقابل فوز إنتر 8 مرات وانتهت 8 مباريات بالتعادل، وقد سجل الروسونيري 34 هدفاً في شباك النيراتزوري بالكأس مقابل 24 هدفاً لفريق الأفاعي.

لاعبا ميلان السابقان أندريه تشيفتشينكو وجوسيبي ساباديني هما الهدافان التاريخيان لمواجهات الديربي في الكأس بـ3 أهداف لكل منهما.

أكبر فوز في مواجهات ديربي ميلان بكأس إيطاليا حققه الروسونيري على النيراتزوري بخماسية نظيفة في ذهاب الدور ربع النهائي موسم 1997-1998.

يُذكر أن المتأهل من مواجهة إنتر وميلان سيلعب في نهائي كأس إيطاليا ضد الفائز من لقاء الأربعاء بين يوفنتوس وفيورنتينا، وذلك بعد انتصار البيانكونيري خارج ملعبه ذهاباً بهدف دون مقابل.