باريس سان جيرمان يحسم كلاسيكو فرنسا ويقترب من التتويج بالدوري

18.04.2022 | 00:16 (KSA)

دوري بلس – حقق باريس سان جيرمان فوزاً ثميناً على ضيفه مارسيليا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب حديقة الأمراء ضمن الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وارتفع رصيد نادي العاصمة الفرنسية إلى 74 نقطة بفارق 15 نقطة عن مارسيليا ثاني الترتيب، وأصبح باريس سان جيرمان في حاجة للفوز في المباراة القادمة للتتويج بلقب الدوري الفرنسي قبل 5 جولات على نهاية البطولة.

شهد الشوط الأول إثارة كبيرة، حيث استغل نيمار تمريرة متقنة من ماركو فيراتي في الدقيقة 12 ووضع الكرة بقدمه في الشباك أثناء خروج حارس مارسيليا من المرمى.

في الدقيقة 31 تعادل المدافع كاليتا كار لمارسيليا بعد خطأ من الحارس جيانلويجي دوناروما ودربكة داخل منطقة جزاء باريس سان جيرمان.

وبينما يستعد الحكم لإنهاء الشوط الأول اصطدمت الكرة بيد أحد لاعبي مارسيليا داخل منطقة الجزاء ليعود الحكم لتقنية الفيديو في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع ويحتسب ركلة جزاء يسجلها كيليان مبابي بنجاح.

في الشوط الثاني غلب الطابع البدني والتدخلات العنيفة على الأداء، وغابت الخطورة إلا أن مارسيليا كاد يتعادل في الدقيقة 85 عن طريق ويليام ساليبا إلا أن تقنية الفيديو ألغت الهدف بسبب التسلل.

يُذكر أن باريس سان جيرمان في حالة الفوز باللقب سيصل للقبه العاشر في الدوري الفرنسي ويتجاوز رقم مارسيليا صاحب الـ9 ألقاب معادلاً سانت إيتيان الأكثر تتويجاً بالبطولة.