تصفيات المونديال.. مقدونيا الشمالية تُنهى آمال إيطاليا، والبرتغال تعبر لنهائي الملحق الأوروبي

25.03.2022 | 12:00

دوري بلس - فجر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمضيفه منتخب إيطاليا من الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وحقق منتخب مقدونيا الشمالية فوزًا قاتلاً على الطليان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الخميس، ضمن منافسات الدور قبل النهائي للملحق.

ورغم السيطرة المطلقة لبطل أوروبا على مجريات الأمور في المباراة، التي جرت بمدينة باليرمو الإيطالية، إلا أن لاعبي إيطاليا فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

وجاء هدف المباراة الوحيد لمقدونيا عن طريق ألكسندر تراجكوفسكي، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبذلك، أخفق منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم، الذي توج به 4 مرات، للنسخة الثانية على التوالي، بعدما فشل في الصعود أيضا لنهائيات النسخة الماضية، التي أقيمت في روسيا عام 2018.

وفي الدور ذاته، حافظ المنتخب البرتغالي على فرصته لبلوغ نهائيات مونديال قطر، بعد تأهله إلى نهائي الملحق الأوروبي بفوزه على نظيره التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت أمس الخميس.

وأنهى المنتخب البرتغالي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما أوتافيو وديوجو جوتا في الدقيقتين 15 و42 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، سجل النجم التركي الكبير بوراك يلماز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 65 قبل أن يهدر ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 85 فيما أحرز البديل ماتيوس نونيز الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلاً من الضائع.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب البرتغال موعدًا مع مقدونيا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل في نهائي الملحق الأوروبي، والفائز من تلك المواجهة سيتأهل إلى كأس العالم 2022.

أما عن منتخب ويلز، فقاد النجم جاريث بيل منتخب بلاده إلى فوز ثمين على نظيره النمساوي بهدفين مقابل هدف، في الدور ذاته من الملحق الأوروبي.

وحافظ المنتخب الويلزي على فرصته قوية في التأهل إلى المونديال، حيث سيلتقي في نهائي الملحق مع الفائز من المواجهة بين المنتخبين الإسكتلندي والأوكراني والتي تأجلت إلى يونيو المقبل بسبب الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حاليًا.