قبل مواجهات اليوم.. الأرقام ترجح تأهل إيطاليا والبرتغال إلى المواجهة الحاسمة بتصفيات المونديال

24.03.2022 | 16:00 (KSA)

دوري بلس – تقُام اليوم مواجهات هامة في الملحق الأوروبي بتصفيات كأس العالم، حيث يتنافس 11 منتخباً على آخر 3 أماكن بقارة أوروبا في كأس العالم.

وقبل استبعاد روسيا تم تقسيم 12 منتخباً في الملحق إلى 3 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وأجريت قرعة في كل مجموعة للعب مباراة نصف نهائي ثم مواجهة نهائية يتأهل الفائز منها إلى مونديال 2022، ثم تم استبعاد المنتخب الروسي بعد ذلك من المجموعة الثانية وتأهلت بولندا بشكل مباشر إلى النهائي للعب ضد الفائز من السويد والتشيك.

وأسفرت القرعة عن وجود المنتخبين الإيطالي والبرتغالي في مجموعة واحدة ليتأكد غياب أحد العملاقين على الأقل عن كأس العالم، حيث سيلعب الأزوري ضد مقدونيا الشمالية في الحادية عشرة إلا ربع من مساء اليوم، وفي نفس التوقيت تواجه البرتغال تركيا على أن يتأهل الفائزان للعب على بطاقة المونديال.

وقد وجدت إيطاليا نفسها في الملحق بعد خسارة صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم لصالح المنتخب السويسري، وقد ضمت المجموعة مع المنتخبين كل من أيرلندا الشمالية، بلغاريا وليتوانيا، حيث جمع المنتخب الإيطالي 16 نقطة من 4 انتصارات و4 تعادلات دون التعرض لأي هزيمة، بينما تمكنت سويسرا من جمع 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات.

على الجانب الآخر خسرت البرتغال صدارة المجموعة الأولى لصالح صربيا، وقد ضمت المجموعة إلى جانب المنتخبين كل من جمهورية أيرلندا، لوكسمبورغ وأذربيجان، حيث جمع المنتخب البرتغالي 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، بينما تمكنت صربيا من جمع 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين دون التعرض لأي هزيمة.

وتشير الأرقام إلى أن الجمهور سيكون على موعد مع مواجهة كبرى بين البرتغال وإيطاليا يوم 29 مارس، حيث يتفوق المنتخب البرتغالي تاريخياً على تركيا، ويتفوق الأزوري على مقدونيا الشمالية.

والتقت البرتغال 8 مرات مع تركيا حققت خلالهم 6 انتصارات مقابل هزيمتين، وسجل المنتخب البرتغالي 16 هدفاً في شباك المنتخب التركي مقابل 8 أهداف للأخير، أما إيطاليا فلعبت مرتين ضد مقدونيا الشمالية انتصرت خلالهما مرة وتعادلت مرة وسجلت 4 أهداف واهتزت شباكها 3 مرات.