تقرير| ماذا يحدث عندما يتعادل أياكس خارج أرضه أو بنفيكا على ملعبه في ذهاب الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال

15.03.2022 | 19:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف أياكس أمستردام نظيره بنفيكا على ملعب يوهان كرويف أرينا في الحادية عشرة من مساء الليلة ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

انتهى لقاء الذهاب في البرتغال بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل جانب، وبالتالي يحتاج الفريقان للفوز الليلة بأي نتيجة من أجل الصعود إلى ربع النهائي، بينما أن أي تعادل سوف يذهب بالمواجهة إلى الأوقات الإضافية بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويسعى أياكس للتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال في النسخة الحديثة للبطولة للمرة السادسة، أما بنفيكا فيريد التأهل لربع النهائي لخامس مرة.

وتعادل أياكس خارج ملعبه في ذهاب الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا "بعد مرحلة المجموعات" مرتين تمكن خلالهما من الصعود إلى الدور التالي، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-موسم 1994-1995:

تعادل أياكس سلبياً في ذهاب ربع النهائي خارج ملعبه مع هاجدوك سبليت الكرواتي، قبل الفوز في هولندا بثنائية دون مقابل والصعود إلى نصف النهائي.

-موسم 1994-1995:

في نفس الموسم مرة أخرى تعادل أياكس في ذهاب نصف النهائي خارج ملعبه بدون أهداف مع بايرن ميونيخ، قبل الفوز في هولندا بنتيجة (5-2) والتأهل للمباراة النهائية.

أما بنفيكا فتعادل على أرضه في ذهاب الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا "بعد مرحلة المجموعات" مرة واحدة لم يتمكن خلالها من الصعود إلى الدور التالي، حيث تعادل الفريق البرتغالي مع ضيفه برشلونة سلبياً في ذهاب ربع النهائي موسم 2005-2006، قبل الخسارة بهدفين نظيفين في إسبانيا وتوديع المسابقة.