بالأرقام| أبرزهم هاري كين.. هدافون تراجعوا هذا الموسم في الدوريات الكبرى

26.01.2022 | 18:00 (KSA)

دوري بلس – شهد هذا الموسم تراجع العديد من الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك بعد تقديمهم لأداء رائع في 2020-2021.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الهدافين الذين تراجعوا هذا الموسم في الدوريات الخمسة الكبرى.

-هاري كين:

حصد الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليغ في الموسم الماضي بـ23 هدفاً بفارق هدف واحد عن النجم المصري محمد صلاح.

قائد توتنهام تراجع في النصف الأول من الموسم الجاري، وبدا عليه التأثر برفض إدارة ناديه انتقاله إلى مانشستر سيتي.

واكتفى كين بتسجيل 5 أهداف في 19 مباراة بالبريميرليغ هذا الموسم ليبتعد بنسبة كبيرة عن المنافسة على لقب الهداف، حيث يتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين بـ16 هدفاً.

-بوراك يلماز:

اللاعب التركي كان أحد أسباب تتويج ليل بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضي بعد أن سجل 16 هدفاً ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين.

تراجع يلماز هذا الموسم، واكتفى بتسجيل 4 أهداف في 20 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم حتى الآن، وانعكس ذلك على ليل حامل اللقب الذي تراجع إلى المركز العاشر.

-أندريه سيلفا:

المهاجم البرتغالي تألق الموسم الماضي مع آينتراخت فرانكفورت في البوندسليغا وسجل 28 هدفاً ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بعد روبرت ليفاندوفيسكي متفوقاً على المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

تألق سيلفا دفع لايبزيغ إلى التعاقد معه هذا الموسم، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب حتى الآن، واكتفى بتسجيل 8 أهداف في 20 مباراة بالبوندسليغا هذا الموسم حتى الآن.

-أندريا كراماريتش:

اللاعب الكرواتي تألق الموسم الماضي في البوندسليغا مع نادي هوفنهايم وتمكن من تسجيل 20 هدفاً ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين.

لم يقدم كراماريتش هذا الموسم نفس أداء الموسم الماضي، واكتفى بتسجيل 3 أهداف في 19 مباراة بالبوندسليغا هذا الموسم حتى الآن.

-لويس سواريز:

كان أحد أسباب تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الليغا في الموسم الماضي، وذلك بعد أن أحرز 21 هدفاً في الدوري ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين.

لم يقدم سواريز هذا الموسم الأداء المنتظر، واكتفى بتسجيل 7 أهداف في 20 مباراة.

-لويس موريل:

المهاجم الكولومبي تألق مع أتلانتا في الكالتشيو الموسم الماضي، وتمكن من تسجيل 22 هدفاً ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين.

لم يقدم موريل نفس أداء الموسم الماضي خلال 2021-2022، حيث اكتفى المهاجم الكولومبي بتسجيل 4 أهداف في 14 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم حتى الآن.