أمم إفريقيا| نجم بولونيا يقود غامبيا لتأهل تاريخي إلى ربع النهائي على حساب غينيا

24.01.2022 | 21:04 (KSA)

دوري بلس – قاد مهاجم بولونيا موسى بارو منتخب غامبيا إلى تأهل تاريخي لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على المنتخب الغيني بهدف مقابل لا شئ.

بارو تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 من عمر اللقاء بعد تمريرة من اللاعب يوسوفا بوب ليقود غامبيا للتأهل إلى ربع نهائي أمم إفريقيا في أول مشاركة للمنتخب بالبطولة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين وسط سيطرة متبادلة، وفي الشوط الثاني تمكن موسى بارو من استغلال تمريرة يوسوفا بوب وقام بمهارة فردية بمراوغة الدفاع الغيني وتسجيل الكرة في شباك الحارس علي كيتا.

وتأثر المنتخب الغيني بغياب نجم ليفربول نابي كيتا عن المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء، حيث لم يشكل الفريق خطورة كبيرة على غامبيا سوى في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وشهدت المواجهة قيام الحكم المصري أمين عمر بإشهار البطاقة الحمراء مرتين الأولى للاعب غامبيا يوسوفا نيجي في الدقيقة 87 والثانية للغيني إبراهيما كونتي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

ويلعب المنتخب الغامبي في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل مع الفائز من الكاميرون وجزر القمر في المواجهة التي ستُلعب بعد قليل.