أمم إفريقيا- جزر القمر تبحث عن تأهل تاريخي أمام الكاميرون

24.01.2022 | 15:27 (KSA)

دوري بلس - يأمل منتخب جزر القمر في استكمال مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية، عندما يواجه منتخب الكاميرون مساء اليوم على ملعب "باول بيا ستاديوم"، في إطار منافسات دور الـ 16 من المسابقة الإفريقية.

منتخب جزر القمر كان على موعد مع التاريخ، بعدما بلغ دور ثمن النهائي عقب تواجده في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثالثة، متحديا الكثير من الصعوبات التي واجهته، لاسيما نقص خبرة لاعبيه في التعامل مع المباريات الكبيرة.

في المقابل، يمتلك منتخب الكاميرون أقوى خط هجوم بدور المجموعات، عقب تسجيله 7 أهداف، أحرزها لاعبان فقط هما النجم المخضرم فانسون أبوبكار، هداف فريق النصر السعودي، الذي يتربع على صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، بفارق هدفين أمام المالي إبراهيما كونيه أقرب ملاحقيه.

ويعاني منتخب جزر القمر من مشكلة كبيرة تتمثل في إصابة 12 فردًا بفيروس كورونا، وغياب حراسه الثلاثة علي أحمادا ومؤيد أوسيني لإصابتهما بالفيروس، بجانب سالم بن بوانا لإصابة عضلية تعرض لها، في واقعة ربما تحدث لأول مرة في تاريخ البطولة.

إلا أن منتخب جزر القمر تلقى نبأ سارًا قبل لقاء اليوم بتحول نتيجة المسحة الطبية لحارس مرماه علي أحمادا إلى سلبية، وتعافيه من الفيروس المستجد.

ومن المقرر أن يحمي علي أحمادا مرمى جزر القمر في مواجهة الكاميرون، بعد تعافيه من كورونا، فيما واستمرت إيجابية مسحة أمير عبده مدرب المنتخب وغيابه عن إدارة المباراة، ليتولي المدرب العام يونس زردوق مهمة المدير الفني بدلاً منه بشكل مؤقت.

يذكر أن الفائز من تلك المباراة سوف يلتقي في دور ربع النهائي مع الفائز من مباراة غينيا وجامبيا، التي تقام اليوم أيضًا.